مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسامة جيمنج: يجب تسخير التكنولوجيا لتوظيف الشباب في العمل الحر

10

كتب – عزيزة حلمي :

قال صانع المحتوى العراقي أسامة حبيب، إن الحكومات العربية مطالبة بتسخير التكنولوجيا لتوظيف الشباب في العمل الحر بدلا من انتظارهم للحصول على وظائف تقليدية، لافتا إلى أن كل دول العالم تتجه حاليا للعمل عن بعد.

وأضاف أنه يجب أن يتم توفير انترنت مجاني أو بأقل التكاليف الممكنة، للشباب في المراحل التعليمية المختلفة وكذلك للمشتركين في النوادي التكنولوجية في الدول العربية، منوها بأنه بشكل عام سرعة الإنترنت في الدول العربية ما زالت هى الأعلى على مستوى العالم.

ونصح صانع المحتوى العراقي أسامة حبيب، الشباب بعدم تفويت الفرصة الحالية واستغلال ما يمكن استغلاله في توظيف التكنولوجيا وجعلها وسيلة دخل من خلال تعلم صناعة محتوى معين منوها بأنه خلال السنوات العشر القادمة قد تندثر الكتب والورق وتكون السطوة للعالم الافتراضي.

قد يهمك ايضاً:

تهميش السوشيال ميديا

وشدد على أن الشبكة العنكبوتية حاليا تزخر بملايين المواد التعليمية في كافة المجالات ويمكن البدء بشكل فوري اذا توافرت النية وفق خطة مدروسة لتعليم مجال معين يصبح وسيلة للدخل.

جدير بالذكر، أن صفحة صانع المحتوى العراقي أسامة حبيب المتخصص في صناعة محتوى الألعاب الإلكترونية في الوطن العربي، سجلت ٣٠٠ ألف متابع، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

من جانبه قال صناع المحتوى العراقي أسامة حبيب، إن الصفحة تختص بتعليم أساسيات صناعة محتوى الألعاب الإلكترونية وصولا لحد الاحتراف للمبتدئين والهواة وكذلك المحترفين.

أضاف أن صناعة المحتوى الإلكتروني باتت مصدرا هاما للحصول على دخل خصوصا للشباب والخريجين الجد، فضلا عن الطلاب، حيث تمكنهم من الحصول على دخل لاستكمال مراحلهم التعليمية.

ولفت إلى أن صناعة المحتوى في الوطن العربي، تحتاج إلى مزيد من الدعم والرعاية وتوفير الوسائل التكنولوجية المطلوبة من انترنت وأجهزة كمبيوتر باسعار تنافسية لتشجيع الشباب على الدخول في هذا المجال والعمل كفري لانسرز.

اترك رد