مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أرقام تكشف عن تربع عُمان على خريطة السياحة العالمية

1

كتب – سمير عبد الشكور:

كشفت الأرقام التي أعلنتها وزارة السياحة بسلطنة عُمان عن أعداد زائري الوجهات السياحية العُمانية خلال النصف الأول من العام الجاري 2018، عن دخول عُمان على خريطة السياحة العالمية.

فوفقا للأرقام المعلنة، فقد اجتذبت الوجهات السياحية العُمانية نحو  409 آلاف و549 زائراً.

قد يهمك ايضاً:

مصر ضمن 25 دولة تتميز بأجمل مناظر طبيعية لغروب الشمس

اكبر المشروعات السياحية الكبرى في السعودية 2030

وقد توزعت هذه الأرقام على وجهات مثل الجبل الأخضر والبرك المائية بولاية وادي بني خالد ومحمية السلاحف برأس الجنز بنيابة رأس الحد وكهف الهوتة بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية ومحمية الكائنات الحية والفطرية ومحمية القرم الطبيعية وبحيرة الانصب ومحمية جزر الديمانيات الطبيعية، بالإضافة إلى القلاع والحصون.

وإذا كانت المقومات الطبيعية التي تتمتع بها هذه الوجهات السياحية في سلطنة عُمان قد عملت على اجتذاب هذا العدد من الزوار، فإن الجهود المتواصلة للحكومة العُمانية ساهمت في تحقيق هذه المعدلات العالية من الجذب السياحي خاصة مع تكثيف الترويج والتعريف بهذه المقومات وتيسير الوصول إلى الوجهات وامدادها بالخدمات اللازمة.

وإذا كانت سلطنة عُمان تعمل جاهدة على تطوير المواقع السياحية وإضافة وجهات جديدة إلى خريطة السياحة العالمية، فإن القطاع الخاص والمستثمرين ورواد الأعمال ساهموا في التوسع في المشاريع السياحية والتعاون نحو تطوير الوجهات السياحية العُمانية.

 

 

اترك رد