مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 20 يوليو 2020

8

كتب – سمير عبد الشكور:             نقدم لكم اليوم الإثنين 20 يوليو 2020،أهم أخر أخبار وزارة القوي العاملة،  والتى تتضمن :

 القوي العاملة : صرف 7.5 مليون جنيه منحا لـ 7621 عامل غير منتظم بالجيزة

وجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، مديريات القوي العاملة بالمحافظات بضرورة الانتهاء  من صرف المنح المقررة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة بيانات هذه الفئة  بكل مديرية، وذلك طبقا لائحة تشغيل ورعاية هذه العمالة.

 

وأوضح محمد عيسى مدير مديرية القوى العاملة بالجيزة  ، أن المديرية حددت موعد صرف المنح اعتبارا من 19 يوليو وحتى 18 أغسطس 2020 من أي مكتب بريد علي مستوى الجمهورية، وذلك لنحو 7 آلاف و 621 عاملا غير منتظم سوف يصرفون 7 ملايين و 488 ألف جنيه .

القوي العاملة بالقليوبية تتابع الإجراءات الاحترازية بالمصانع 

قامت مدير مديرية القوي العاملة بالقليوبية بجولة تفقدية لمنشأة “ايه ال جي اتو جميل” بالمنطقة الصناعية بالعبور ، في إطار توجيهات  وزير القوي العاملة محمد سعفان بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لاتخاذ كافة التدابير والوقاية  بالمناطق الصناعية بالتفتيش من قبل الوزارة ومديرياتها علي مستوى المحافظات  للوقاية والحد من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد- ١٩) ، والتأكد من التزام أصحاب المصانع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكدت إيمان السيد شحاته وكيل الوزارة مدير المديرية ، خلال الجولة التي رافقها فيها محمد عليان وكيل المديرية، أنها تقوم بزيارات مفاجئة علي المصانع العاملة بالمناطق الصناعية بالمحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بهذه المناطق لضمان توفير الحماية للعاملين واستمرار عجلة الإنتاج وعدم توقف حركة المصانع لتحسين مستوى الاقتصاد، مؤكدة أنه فى حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب تلك المصانع غير الملتزمة للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة.

القوي العاملة :تلقاها مكتب التمثيل العمالي بجدة..  شغلها من باحثي نقل الكفالة .. 14 فرصة عمل بالسعودية برواتب مجزية

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في توفير 14 فرصة عمل علي مهن مختلفة بإحدى شركات  المقاولات برواتب تصل إلي 5000 ريال سعودي بالإضافة إلي بعض المزايا الأخرى .

 

وأشار الوزير إلي أن مكاتب التمثيل العمالي بالخارج  تبذل كل الجهد من أجل تسويق العمالة المصرية وتوفير فرص عمل لها بأسواق العمل بهذه الدول، مؤكدا أن شغل الـ 14 فرصة سوف يكون ممن استغنت عنهم الشركات أو من يريد نقل الكفالة علي شركات أخرى .

 

قد يهمك ايضاً:

ختام فعاليات اللقاء الرياضي لطلبة وطالبات المعاهد المصرية…

وأوضح الملحق العمالي وليد عبد الرازق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أن المهن المطلوبة بشركة المقاولات هي مهندس ميكانيكا ، ومدنى ، خبرة تقل عن  7 سنوات، براتب 5000 ألاف ريال ، وسباك ، ومبلط ، بناء ، ودهان، ومليس ، خبرة لا تقل عن 10 سنوات براتب 1800 ريال.

 

ويشترط في المتقدم أن لا يزيد عمره عن 35 سنة، و لديه شهادات خبرة من أماكن عمله السابق في مجاله إن أمكن، ويقبل العمل في أي مكان علي مستوى المملكة دون اعتراض، وحسن الخلق والتعامل بروح الجماعة بالشركة ، فضلا عن توفير هذه المهن من داخل المملكة ، ويكون لديه إقامة قابلة لنقل الكفالة .

 

وكان رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، قد قام في وقت لاحق بزيارة لمجموعة البغدادي القابضة والتي تعمل في مجال المقاولات العامة وتشغيل وصيانة الطرق، فضلا عن  معدات الأجهزة الطبية ، في إطار توجيهات الوزير بضرورة  خلق جسر من التواصل والتعاون  والعلاقات الطيبة المستمرة  مع الشركات  العاملة بالمملكة لتسويق العمالة المصرية وإبراز مهاراتهم ومنافستها للعمالة الأجنبية وتوفير فرص عمل لائقه للمواطنين المصريين بأجر عادل  ومتابعة  العمالة المصرية ورعايتها وتوعيتها على إتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية والوقائيه المقررة من وزارة الصحة السعودية للوقاية من فيروس كورونا وحماية حقوقهم  لتسوية مشاكلهم أولا بأول ولاسيما فى ظل الظروف الاستثنائية الراهنة من تفشي وباء كورونا.

 

وقد أسفرت  هذه الزيارة عن الاطمئنان على العمالة المصرية بالشركة، وتوطيد العلاقات ومتابعة الالتزام بتنفيذ القواعد الصحية وتأمين بيئة العمل واتباع التعليمات،  فضلا عن خلق علاقات ودية بين مكتب التمثيل العمالى  بالشركة وتوفير فرص عمل لائقة وبأجر عادل للمصريين من داخل السعودية ممن تم تسريحهم من الشركات أو نقل كفالة ، أو توفير فرص العمل عن طريق وزارة القوى العامله المصرية ، وذلك من خلال عقد بروتوكول تعاون لتوفير وظائف وتسوية المنازعات وديا.

القوي العاملة:عبر 7 رحلات طيران .. عودة 1140 عاملا مصريا من العالقين بالكويت إلي البلاد اليوم

 

تعبر مطار الكويت الدولي  17 رحلات طيران تحمل علي متنها   3280 راكبا إلي مطارات  7 دول :  مصر ، والإمارات ، وباكستان، والهند، ولبنان، والأردن، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي  مطارات مصر  7 رحلات تقل  1140  عاملا مصريا من العالقين.

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرًا عاجلا بذلك، اليوم الأثنين، عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ 7 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة ،وسوهاج، وأسيوط ، والأقصر ، والإسكندرية، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 7 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الأثنين الموافق   20 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص، علي متنها جميعا   1140 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى علي طيران العربية – مصر، رقم     554  قيام من مطار الكويت 11:55 تصل مطار   الإسكندرية وعلي متنها 145 عاملا، والرحلة الثانية علي المصرية رقم 2011 قيام من مطار الكويت  13:45 تصل مطار القاهرة وعلي متنها  260 عاملا ، والرحلة الثالثة علي النيل رقم   6888  قيام من مطار الكويت 14:00 وتصل مطار القاهرة وعلي متنها 155 عاملا.

 

أما الرحلة الرابعة  علي طيران  الجزيرة  رقم    1701  قيام من الكويت 18:05 ، وصل لمطار أسيوط وعلي متنها  145 عاملا، والخامسة  علي الجزيرة  رقم  1721  قيام من الكويت  19:05 وصول مطار الإسكندرية، وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة السادسة علي طيران الجزيرة  قيام من الكويت 20:05 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة السابعة علي طيران الجزيرة  قيام من الكويت 20:05 وصول مطار الأقصر وعلي متنها 145 عاملا، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

 

اترك رد