مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020

2

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                                                                                                                                        تعرف على أهم وأخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ، والتى تتضمن:

 القوي العاملة :  تعيين 13 شاباً ..وصرف 56 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بمطروح

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة ، تعيين مديرية  القوي العاملة بمحافظة مرسي مطروح  13 شاباً  من ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من شهادات القيد المرتدة من مختلف المؤهلات ” كعب العمل” بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 41 شاباً من راغبى العمل .

 

وأوضح فريد سنوسي مدير المديرية  في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، إلي أن المديرية في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بها قامت بصرف 13 منحة مولود بـ 29 ألف جنيه ، و 4 منح زواج بـ 12 ألف جنيه ، و5 منح وفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى بـ 5 آلاف جنيه ليصل إجمالى ما تم صرفه 56 ألفاً منح رعاية اجتماعية وصحية لنحو 24 عاملا.

 

وتابع مدير المديرية أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، تم التفتيش على 141 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي .

القوي العاملة : مصري يحصل على  113 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالرياض

 

أعلن محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية  بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، استطاع تسوية الخلافات العمالية مع إحدى شركات التسويق الزراعي بالرياض  بالمملكة لصرف مستحقات المواطن المصري “م.أ.م.أ”، بلغت إجمالها 27 ألفا و229 ريالا سعوديا، أى ما يوازى  113 ألف جنيه مصرى  تقريبا.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة  أن الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة المواطن المذكور من العاملين بإحدى شركات  التسويق الزراعي بالرياض لتضرره من عدم صرف مستحقاته ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

 

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

خطيب الجامع الأزهر:أهل اليقين في منزلة عالية رفيعة لا…

وقال : إن الوزير تلقى تقريرا من الملحق العمالى أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل لحصول المواطن علي مستحقاته لدى إحدى الشركات ، وبناءً على الحكم القضائي الصادر لصالحه بقيمة 67 ألفا و229 ريالا سعوديا ،وبمتابعة محكمة التنفيذ بالرياض تم إصدار الشيك رقم 92748  لصالح المواطن  بقيمة مستحقاته .

تلقاها مكتب التمثيل العمالي .. الأستقرار بالدول غير المحظورة 14 يوما وفحص   PCR شرط دخول الكويت

 

تلقى محمد سعفان، القوي العاملة تقريرًا  عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأوضح الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، أن الإدارة العامة للطيران المدني، أعلنت أنه يمنع من دخول الكويت الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق الترانزيت عبر دول أخرى ما لم يستقروا بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوما ومن ثم قيامهم بعد 14 يوما بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة قبل قدومهم إلى مطار الكويت الدولى”.

 

 القوي العاملة : للارتقاء بالخدمات وسرعة الأداء..حجز المواعيد “إلكترونياً”  بمكتب التمثيل العمالي بالكويت

يبدأ اليوم الثلاثاء، تفعيل نظام تسجيل المعاملات وحجز المواعيد الخاصة بمكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بالكويت online ، وذلك على الموقع الخاص بالمكتب

http://egymnpwrkwt.bayansystems.org/. تيسيرًا على المواطنين المصريين المقيمين فى الدولة لانجاز معاملاتهم فى المرحلة الحالية وفقًا للإجراءات الاحترازية.

 

وأعلن محمد سعفان ،وزير القوي العاملة  أن المكتب يسعي من خلال هذا التطبيق تقديم العديد من الخدمات، والتي تتمثل في  تسجيل مستخدم، وتسجيل بيانات المعاملات ، وكتابة وطباعة شهادات الخبرة، وكتابة وطباعة شهادات استمرارية العمل لتجديد الإجازة فى مصر، وحجز موعد للتصديق على المعاملات، وتسجيل البحث عن فرص العمل (تحويل داخلى)، وتسجيل صاحب العمل (توفير فرص عمل، وتحويل داخلى)، فضلا عن تسجيل الشكاوى العمالية.

وأوضح الوزير أن هذا التطبيق يعمل حاليًا فى المرحلة التجريبية والتى ستنتهى فى 31 أغسطس الجاري وسيتم بعد ذلك إضافة التعديلات والتحسينات والمعاملات الأخرى التى يقوم المكتب بتقديمها لجمهور المتعاملين معه تباعاً.

 

اترك رد