مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الجمعة 1 مايو 2020

3

كتب – سمير عبد الشكور:

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية ” أخر أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،والتى تشمل استمرار حملات الضبطية القضائية لمخالفات الإسكان الإجتماعى بالمدن الجدية، وجولات رؤساء أجهزة المدن الجديدة لمتابعة سير العمل، وكذلك  حملات لرفع الإشغالات والباعة بالعاشر من رمضان، وجهاز 6 اكتوبر يشن حملة لرفع الإشغالات وضبط المخالفات.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان”: حملات الضبطية القضائية لمخالفات الإسكان الاجتماعى مستمرة بالمدن الجديدة والمحافظات

 

أكدت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن حملات الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي، وضبط المخالفات، مستمرة، فى كل المدن الجديدة، والمحافظات، مشيرة إلى أن لجان التفتيش قامت بالمرور على عدد من الوحدات، بمدينة حدائق أكتوبر، وتم ضبط عدد من المخالفات، وتحرير المحاضر للمخالفين، سواء بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، مؤكدة أنه يتم التأكد من هوية قاطني وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة.

وصرح المهندس اشرف فتحى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، بأنه  تم شن حملة لرفع الإشغالات بعدة مناطق بالمدينة، مشيراً إلى أن الحملة جاءت بالتنسيق بين جهاز المدينة، ممثلاً فى إدارات الأمن والتنمية والأحياء وبالتعاون مع شرطة التعمير بالمدينة.

وقال المهندس أشرف فتحي: أسفرت الحملة عن رفع  الإشغالات المتمثلة في ( مصنع وعربات لنقل الطوب بدون تراخيص)، كما تم غلق بعض الوحدات السكنية المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، استمرار حملات ضبط المخالفات ورفع الإشغالات لتشمل أنحاء المدينة كافة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار منع المخالفات والإشغالات في مهدها، وتطبيق القانون بكل حسم، وعدم استغلال الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد لارتكاب أى مخالفة.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :جولات مكثفة لرؤساء أجهزة المدن الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة

 

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إن رؤساء ومسئولى أجهزة المدن الجديدة قاموا بجولات مكثفة لمتابعة ودفع سير العمل بالمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، والتأكد من التزام الشركات العاملة بالمدن الجديدة باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير الإسكان، أن هناك تكليفات لمسئولى أجهزة المدن الجديدة، بضرورة المتابعة الدورية للمشروعات المختلفة، ولا سيما مشروعات الإسكان، وذلك فى إطار الالتزام بتسليم الوحدات لمستحقيها، وكذا التأكد من التزام الشركات بتوفير المهمات الوقائية للعاملين بالمواقع والتى تشمل أجهزة قياس الحرارة والكمامات ومواد التعقيم والتطهير وغير ذلك، لحماية العاملين فى جميع مواقع العمل.

وقام المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة،  بالمرور علي المشروعات القائمة بالمدينة، بدءًا من الحي السكني الثالث”R3″ مروراً بالحي السكني الخامس”R5″، حيث طالب مدراء المشروعات المختلفة بدفع العمل لإنجاز المشروعات في المواعيد المحددة، مع اتخاذ جميع الاحتياطات الواجب مراعاتها  للحفاظ  علي صحة وسلامة  العاملين بمواقع العمل.

كما قام المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة والمشرف على مدينة أخميم الجديدة، يرافقه المهندس علاء الصلعاوي،  نائب رئيس الجهاز والمهندسون العاملون بالمواقع، بالمرور علي جميع المواقع الإنشائية بالمدينة، والتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لوقاية العاملين من الإصابة بفيروس كورونا.

وتفقد رئيس مدينة سوهاج الجديدة ومرافقوه، خلال الجولة، مشروعات مستشفى شفاء الأطفال “الأورمان” والمستشفى الجامعي، ومرافق منطقة 735 فدانا لقطع أراضي الإسكان الاجتماعي، ومشروع مرافق منطقة 435 فداناً لقطع أراضي الإسكان المتميز ومحطة معالجة الصرف الصحى.

وزارة الإسكان

من جانبه تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، يرافقه مسئولو الجهاز، أعمال ربط شبكة مياه المدينة علي خط خليج السويس قطر 1500مم بخط 600مم، لزيادة كمية المياه التى يتم ضخها للمدينة، وذلك فى إطار  متابعة واستمرار أعمال المشروعات الجاري تنفيذها، نظراً للتوسعات العمرانية الكبيرة التي تشهدها مدينة بدر.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

كما تفقد رئيس جهاز مدينة بدر، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة حدائق العاصمة ” المرحلة الرابعة “، كما تم خلال الجولة، اعتماد عينات السيراميك والأجهزة الصحية للمرحلة الرابعة.

كما قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بجولة تفقدية بالمدينة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات،  حيث قام بالمرور على موقع تنفيذ عدايات خطوط المياه وشبكات الصرف الصحي ضمن أعمال توسعة طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوي، موجهاً بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات وتوفير الكمامات لكل العاملين بالمواقع.

كما تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق مشروع تنفيذ ” مدرسة النيل الدولية “، لمتابعة سير الأعمال والتأكيد على الانتهاء من المشروع على الوجه الأمثل وفى الموعد المحدد.

وذكر رئيس جهاز مدينة الشروق، أن نسبة التنفيذ بالمدرسة تبلغ نحو 90% وتقع بمركز المدينة (1)، وتتكون من 56 فصلاً دراسياً (إبتدائى – إعدادى – ثانوى)، و10 معامل متنوعة ما بين حاسب آلى ، وعلوم، وغير ذلك، بالإضافة إلى مكتبة ومسرح وغرفة موسيقى، كما تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم مبنى رياض الأطفال ويعمل بالفعل منذ بداية العام الدراسي الحالي وتم إضافتها للمنظومة التعليمية بمدينة الشروق.

وفى ذات السياق، تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، مواقع مشروعات الإسكان الاجتماعى وأعمال المرافق الجارية بمنطقة الـ٨٠٠ فدان لمتابعة مواقف التنفيذ، مشدداً خلال جولته على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المكثفة لسرعة تسليم الوحدات السكنية المتبقية بالموقع، وكذا اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتفقد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، يرافقه مسئولو الجهاز، سير العمل بمشروع ” دار مصر 2″، حيث وجه خلال جولته باتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة العاملين من الإصابة بفيروس كورونا.

كما تابع رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال الزراعة بعدة مناطق بالمدينة، ووجه الإدارات المختصة بالمتابعة الدورية ومواصلة العمل لسرعة الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة.

وزارة الإسكان

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يقود حملة مكبرة لضبط المخالفات ورفع الإشغالات بمنطقة جنوب الأحياء بالمدينة

الشربينى: الحملة أسفرت عن ضبط مخالفتين بوحدتين سكنيتين لتغيير النشاط من سكنى إلى تجارى.. وضبط مركبات “التوك توك” المخالفة ورفع عدة إشغالات

 

قاد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حملة مكبرة لضبط المخالفات ورفع الإشغالات بمنطقة أبو الوفا بجنوب الأحياء بالمدينة، وذلك بالتعاون بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة المرافق بالمدينة.

وقال المهندس شريف الشربينى: إن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفة بإحدى الوحدات السكنية  بالعمارة رقم ( ١١٠ )، وكذا مخالفة بالوحدة السكنية بالدور الأرضى بالعمارة رقم (١٤٨ ) بمنطقة أبو الوفا جنوب الأحياء، حيث  قام مالكا الوحدتين بهدم الحوائط الخارجية بغرض فتح محال تجارية، وذلك لمخالفة تغيير النشاط من سكنى إلى تجارى، وكذا ضبط عدد من مركبات التوك توك المخالفة وإزالة عدة إشغالات بالمنطقة.

وأضاف المهندس شريف الشربينى، أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكى الوحدتين وتعهدا بإعادة الوحدتين إلي أصلهما وغرضهما الأساسي كوحدتين سكنيتين، مؤكداً استمرار الحملات المفاجئة لضبط  كافة أوجه المخالفات والإشغالات وإظهار المدينة بالشكل الحضارى اللائق بها، وأن جهاز المدينة لديه الإمكانات اللازمة لشن حملات رفع الإشغالات وضبط المخالفات بالمدينة.

وزارة الإسكان

جهاز بمدينة العاشر من رمضان يشن حملة لرفع الإشغالات وإخلاء الباعة الجائلين والتأكيد على غلق الأسواق بعدة مناطق

صرح المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بأنه تم شن حملة لرفع الإشغالات وإخلاء الباعة الجائلين والتأكيد على غلق الأسواق التي يتردد عليها أعداد كبيرة بعدة مناطق بمدينة العاشر من رمضان، مشيراً إلى أن الحملة تأتي في إطار منع التجمعات بين المواطنين بالمدينة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح المهندس خالد شاهين، أنه أثناء مرور  لجنة من الإدارات المختصة بالجهاز بعدة مناطق تواجد عدد من الباعة الجائلين غير الملتزمين بقرارات الدولة  بالتواجد بجوار الأسواق المغلقة، وعلى الفور  قام جهاز المدينة  وشرطة المرافق بإخلاء جميع الباعة الجائلين بمنطقة صيدناوي الأردنية بمركز المدينة، ومنطقة الحي الرابع وغيرهما من المناطق، والتنبيه عليهم بعدم التواجد بجوار الأسواق المغلقة والالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة بشأن تداعيات فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أكد المهندس خالد شاهين، استمرار أعمال التطهير والتعقيم بأنحاء المدينة كافة، موضحاً أنه تم تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم بالمباني الخدمية بالمدينة، وخاصة مباني الخدمات الصحية لحماية العاملين والمترددين على الوحدات الصحية من الإصابة بفيروس كورونا، وحفاظا على صحة المواطنين.

 

اترك رد