مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب :صحيفة قومية تحاكم وزير الدولة للإعلام !

33

بقلم أحمد سلام 

تم اختياره وزيراً للدولة للإعلام لأن الدستور الحالي قد تناول أمر الإعلام بتسمية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ليكون بديلاً عن وزارة الإعلام التي هي سبة علي جبين الدول الشمولية التي تمجد الحاكم وتهيمن علي مفاصل الدولة بما استلزم آلية دعائية تبرز أقوال وأفعال الحاكم وهو ما ظهر في الإتحاد السوفيتي القديم ودول الكتلة الشرقية حتي إنهيار تلك المنظومة التي وجدت اطارا موازيا لها لم يزل حتي الآن في الصين وكوريا الشمالية .
أسامة هيكل الصحفي الأسبق في جريدة الوفد خريج كلية العلوم علي رأس وزارة الإعلام عام 2011 وكان الإختيار وقتها للمحرر العسكري لجريدة الوفد لكونه ابعد عن شخوص الصحف القومية المغضوب عليهم من الشعب خلال حكم الرئيس مبارك.

اقيل من منصبه وكانت الطامة أن من خلفه من عباءة جماعة الإخوان خلال عام حكم الجماعة لمصر وكان يدعي علي ما اتذكر صلاح عبد المقصود وهو من ترك معدات الهندسة الإذاعية لتبث اعتصامات الإخوان أمام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر لفضائيات جماعة الإخوان وقد فر بعدها لتركيا.

الدولة المصرية تعيد وزير الإعلام المسمي وزير الدولة كي لا يتعارض الأمر مع الدستور والوزير هو وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي .

قد يهمك ايضاً:

تحليل سوات والحياة اليومية للمواطن

انور ابو الخير يكتب: لا شيء يستحق الحداد

ما إن تولي منصبه كان مبني ماسبيرو وبالتحديد مقعد وزير الإعلام الذي يجلس عليه الأستاذ مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الصحافة والإعلام نصب عينيه وحدث تراشق لفظي مع الأستاذ مكرم بسبب رغبة هيكل في الجلوس في مكتب وزير الاعلام وهو من اصول المجلس الاعلي لتنطيم الصحافة والاعلام وبعدها بأيام فارق الأستاذ مكرم موقعه.!
تولت جريدة قومية يومية أمر أسامة هيكل في قصف جبهة من العيار الثقيل وهي جريدة الأخبار عدد الخميس 3 سبتمبر الصفحة الخامسة والمانشيت الرئيسي هو “هيكل تناسي الاختصاصات ال11 وتفرغ للشو الإعلامي”!

التفاصيل الكاملة في صحيفة الأخبار الحكومية والتساؤل هل الأمر تمهيد لإقالة أسامة هيكل من منطلق أن رئيس تحرير الأخبار لايجرؤ علي الهجوم علي وزير عينته الدولة في ظروف استلزمت تواجده إلا إذا كان هناك ضوءا أخضر .!

كتبت صحيفة الأخبار في هجومها علي وزير الدولة للإعلام أنه وفي نهاية يونيو الماضي قد تم الإعتداء من جانب موظفو الوزارة علي مكاتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وتم تغيير المفاتيح وهو ما استلزم إرسال مذكرة لمجلس الوزراء وتلك فضيحة تكتمتها وسائل الإعلام وقتها .!

تناولت صحيفة الأخبار أيضا هجوم أسامة هيكل علي الصحافة الورقية وهو الصحفي السابق لمدة24عاما .!

المحصلة في كشف الحساب الذي نشرته صحيفة الأخبار عن نشاط وزير الدولة للإعلام أن الأمر يخرج عن نطاق الحساب لأن ماورد وهو خطير ينتهي إلي قناعة تمهد لإقالة .!
وزير الدولة للإعلام في مرمي نيران صحيفة قومية الرجل يجلس على مقعد صفوت الشريف ولكنه تناسي أن الدنيا تغيرت وأن الثقة التي أوكلت اليه منصبه الاضطراري تزول في لحظة طالما أغضب كل من حوله سيما بني مهنته .!

اترك رد