مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” أبو العينين” يشيد بمبادرة “حواس” بتخصيص جائزة سنوية باسمه

4

كتبت – سارة الشريف:

أشاد  محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي بتصريحات الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، التى أكد فيها انه قبل أن يتولى هيثة الآثار، كان يقول بأنه سوف يعمل ترميم البشر وليس الأثر فقط وانه قرر تقديم جائزة باسمه سنوية، فى الوقت الذى تقدم الجامعة الأمريكية منذ عام ٢٠١٣ منحة باسمه.
وأعلن ” ابو العينين ” فى بيان له أصدره منذ قليل عن تأييده التام لمبادرة العالم الكبير الدكتور زاهي حواس بإطلاق جائزة سنوية باسمه مشيرا إلى انه سيكون فى مقدمة من يساهمون في هذه الجائزة تقديرا لجهود هذا العالم الكبير العالمي الدكتور زاهي حواس .

قد يهمك ايضاً:

وزيرة البيئة تتوجه للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في…

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الإسبوعي بالعاصمة الإدارية لبحث…

وقال السيد محمد ابو العينين ان الدكتور زاهى حواس كان ولايزال وسوف يظل قيمة وقامة كبيرة تحظى باحترام وتقدير عالمي كبير وهو واحد من اهم العلماء المصريين الكبار الذين رفعوا اسم وعلم مصر فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية مؤكدا ضرورة ان تستفيد حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى مجال الترويج للسياحة والاثار المصرية عالميا.

 

وكان الدكتور “حواس” قد أكد خلال الاحتفال بعيد الأثريين الثالث عشر، بدار الأوبرا المصرية، أنه أخلص للآثار واعطاها عمره كله، فى المقابل أعطتنى هى كما لم تعطى لأحد من قبل، لذلك جاء الإعلان جائزة سنوية باسمى، وأبحث حاليا مع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أن تستمر مدى الحياة.

وأكد الدكتور زاهى حواس، أن من شروط جائزته أن الجائزة سوف لن تتقيد بسن للمتقدم، وسوف تقدم لاثنين أفضل أثرى وأفضل مرمم، على أن الأعمال الفائزة ذات صلة بمشروعات الوزارة السنوية، وسوف يتم الإعلان قريبا عن عدد كلمات محددة يشترط ألا يزيد عنها سيرة المترشح للفوز، وشكل موحد لتصميات تلك السير.

اترك رد