مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوظبي ترحب بأفضل الفارسات في العالم ضمن النسخة العاشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

9

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن مشاركة أكثر من 300 من أفضل الفارسات والفرسان في جميع أنحاء العالم ضمن منافسات النسخة العاشرة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، والتي تشهد تقديم أكبر جوائز إجمالية في تاريخ البطولة.

وتعد البطولة واحدة من أبرز المسابقات المرموقة في عالم الفروسية على المستوى الدولي، وتقام منافسات هذا العام من 26 إلى 29 يناير في منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي.

تشارك في البطولة أكثر من 300 فارسة وفارس وسيتنافسن أثناء ركوب أكثر من 330 أحصنة. ويتنافسون في الحدث ضمن 6 فئات مقسمين على 20 شوط على مدار الأربعة أيام بهدف إحراز جوائز البطولة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 800 ألف درهم إماراتي التي تعد الأعلى في تاريخ الحدث وذلك احتفالاً بتنظيم النسخة العاشرة.

تشمل الفئات ضمن البطولة: CSICH-A، وCSIJ-A، وCSIY-A، والفئات الوطنية الخاصة CSIYH1* والفئة الرئيسية CSIL2*. وتوفر البطولة منصة خاصة للفارسات ولاعبات ركوب الخيل وقفز الحواجز من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والعالم، حيث تضم قائمة الدول المشاركة في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أكثر من 34 دولة.

تم الكشف عن تفاصيل البطولة خلال مؤتمر صحفي أقيم في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، بحضور سعادة الدكتورة أمنيات الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والسيدة شمسة الهنائي، رئيس قسم الإعلام في مجلس أبوظبي الرياضي، والسيد أحمد السويدي، المدير التنفيذي في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والسيد محمد الناخي، نائب رئيس لجنة قفز الحواجز ومساعد المدير الفني للبطولة، وسعادة سلطان الكعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين.

تقام كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، وبتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي ونادي العين للسيدات.

وقد كشف المنظمون أن الحدث يستضيف أيضاً “ورشة تصوير احترافية” تقدمها هند الرئيسي، المصورة الإماراتية المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي للألعاب الرياضية والبورتريه. وفي يومي 28 و29 يناير من الساعة 15:00 إلى 17:00، سيتعلم المشاركون أساسيات التصوير باستخدام هواتفهم الذكية، والزوايا المهمة لالتقاط صور مميزة وعالية الجودة، إضافة إلى أساليب التحرير باستخدام البرامج الاحترافية. وستضمن النصائح الحصرية التي يتلقاها المتابعون الفائدة أثناء قيامهم بالتصوير.

وإلى جانب منافسات قفز الحواجز، تقام أيضاً مجموعة واسعة من الأنشطة، ضمن مهرجان أبوظبي للفروسية وستكون شاحنات المأكولات متوفرة في الموقع ليستمتع الجميع بالفعاليات المتنوعة والأطعمة الشهية.

وفي تعليق لها، قالت سعادة الدكتورة أمنيات الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: “منذ تنظيم النسخة الأولى من الحدث في عام 2013، فإن البطولة تشهد تطوراً متواصلاً عاماً بعد عام، وأصبحت البطولة الآن واحدة من أبرز الأحداث الرئيسية بالنسبة لأكاديمية فاطمة بنت مبارك، وروزنامة الفعاليات الرياضية الرئيسية في أبوظبي أيضاً”.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

وأضافت: “يدل تنظيم النسخة العاشرة من البطولة على المستوى المتطور الذي وصلت إليه المنافسات، حيث ساهمت في تقدم الرياضة، وأتاحت الفرص للاعبات من جميع الأعمار والجنسيات للمشاركة ضمن منصة عالمية وتحقيق النجاح في الرياضة. إنه لأمر رائع حقاً أن نرى العديد من النساء يمارسن رياضة قفز الحواجز، ونأمل أن تساهم مشاركتهن هذا الأسبوع في إلهام جيل الشباب للسير على خطاهن حتى يتمكنوا من تحقيق الأهداف المنشودة في الرياضة ويصبحوا أشخاص أفضل في حياتهم”.
“نحن ملتزمون في الأكاديمية بدورنا في تمكين النساء ومساعدتهن على تحقيق طموحاتهن من خلال الرياضة، وتشجيعهن على تبني أسلوب حياة صحي سيكون له تأثير إيجابي على حياتهم اليومية”.

أكدت شمسة سيف الهنائي رئيس قسم الإعلام في مجلس أبوظبي الرياضي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن المجلس يدعم كل بطولات الفروسية، التي تعبر عن تراث الإمارات، وتعكس تميز فرسانها في كل المحافل الإقليمية والدولية، ومن أهمها بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز، التي وصلت إلى عامها العاشر.

وقالت: “تقام البطولة بناءً على توجيهات ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، وبرعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي ونادي العين للسيدات.”

وأضافت: “نحن في مجلس أبوظبي الرياضي نتعاون مع اتحاد الفروسية، والاتحاد الدولي للفروسية في تنظيم مهرجان أبوظبي للفروسية، الذي انطلق في 11 يناير الجاري، وتستمر فعالياته حتى 12 مارس المقبل، ويشهد 6 بطولات متنوعة، منها 4 بطولات لقفز الحواجز، وبطولتين لجمال الخيول العربية، وذلك في منتجع الفرسان الدولي في أبوظبي.”

وأشارت إلى أن منافسات بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز، سوف تقام في الفترة من 26 إلى 29 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من300 فارساً وفارسة يمثلون 34 دولة، على أن يشارك من دولة الإمارات 75 فارساً وفارسة، من بينهم 7 فارسات من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

وقالت: “يتم التنافس خلال البطولة في 20 شوطاً، ومن خلال 6 فئات مختلفة للمسابقة، وتبلغ قيمة جوائز البطولة 800 ألف درهم، بعد قرار زيادة الجوائز المالية، احتفالاً بمرور 10 سنوات على انطلاقها، والوصول إلى النسخة العاشرة هذا العام.”
وتمنت كل التوفيق للمشاركات والمشاركين في بطولة فاطمة بنت مبارك العاشرة لقفز الحواجز، وتحقيق أفضل النتائج، وتحقيق النجاح التنظيمي والفني، وتقديم ما يرضي عشاق الفروسية خلال الحدث الكبير.

وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق: “يسعد اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بوجوده بينكم، والمشاركة في هذا المؤتمر الصحفي الذي هو امتداد للتعاون والعمل المشترك بين الاتحاد وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، التي تعد أكبر صرح رياضي يخدم رياضة المرأة في الدولة والمنطقة بل ويصل الى العالم، بدعم القيادة الرشيدة، ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، لما تقدمه الأكاديمية من أنشطة وفعاليات ومؤتمرات وبطولات دولية وعالمية رفيعة المستوى، تجذب نخبة الرياضيات حول العالم لتقديم تجاربهن وقصص نجاحهن والدوافع التي قادتهن إلى هذا التفوق المميز، وكذلك المتخصصين لطرح رؤى المستقبل بمنهج علمي، وقد أحدث ذلك نقلة نوعية في رياضات المرأة كافة.”

وأضاف: “وتعد بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز إحدى المنصات المتميزة التي تقدم من خلالها الأكاديمية الميدان الدولي المثالي لدعم الفارسات المحترفات، والمواهب المحلية الصاعدة للسير على طريق التطور والتقدم في رياضة قفز الحواجز.

ويفخر اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بأن يكون الشريك الاستراتيجي لهذه البطولة الدولية الكبرى التي تشارك فيها نخبة الفارسات من مختلف دول العالم، ونرحب بتقديم كل امكانيات الاتحاد الفنية واللوجستية دعماً للبطولة التي يتطلع الجميع إلى نجاحها في جوانبها كافة.”

وبهدف ضمان النجاح في تنظيم البطولة، يتعاون المنظمون في أكاديمية فاطمة بنت مبارك مع أهم الجهات والمنظمات الرائدة، ومن ضمنها مجلس أبوظبي الرياضي ولونجين الشركاء البلاتينيين، كما سيكون كل من الاتحاد الدولي للفروسية واتحاد الإمارات للفروسية والسباق الشركاء الاستراتيجيين للحدث، فيما سيكون مركز أبوظبي للصحة العامة الشريك الأساسي، و مجموعة اتصالات، شريك الاتصال الرسمي، وقناة ياس الشريك الإعلامي الرسمي. وبنك أبوظبي التجاري، الشريك البنكي الحصري. أما اسطبلات الشراع الشريك الذهبي ومياه العين فستكون المورد الرسمي للمياه، وستكون جمعية الإمارات للخيول العربية وشرطة أبوظبي الشركاء الداعمين.

التعليقات مغلقة.