مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“أبوالعلا” طفل «بنى مزار».. دخل «الحضّانة» مبصراً فخرج أعمى

9

المنيا – جمال علم الدين: 

عام ونصف العام من المعاناة تعيشها أسرة الطفل «أبوالعلا» بين المستشفيات الحكومية والخاصة فى المنيا والقاهرة، أملاً فى علاجه، بعد إصابته بالعمى أثناء وجوده داخل حضّانة خاصة فى بنى مزار، إثر ولادته مباشرة، حيث أجمع الأطباء على أن الطفل فقد بصره نتيجة الإهمال داخل الحضّانة.

نبيل أبوالعلا، جد الطفل، قال إن الطبيب صاحب الحضّانة، طلب منهم عدم إبلاغ الشرطة مقابل تحمل نفقات علاجه، ورفض تقاضى أجر عن 5 أيام قضاها داخل الحضّانة، عندما علم بظروف الأسرة، لكنه تنصل من وعده.

قد يهمك ايضاً:

فى ليلة العيد محلات الحلاقة كاملة العدد

«جده»: الطبيب تعهد بعلاجه بالخارج مقابل عدم إبلاغ الشرطة ثم تخلى عنا

وأضاف أن الأسرة لاحظت وجود بياض فى عين الطفل بعد خروجه من الحضّانة، وبتوقيع الكشف عليه بمعرفة طبيب عيون، أبلغهم بإصابته بالعمى، وطلب إجراء أشعة على العصب البصرى، الذى تبين أنه سليم، فطلب منهم التوجه إلى مستشفى أبوالريش بالقاهرة، وتم احتجاز الطفل 35 يوماً، لعلاجه من ميكروب فى الدماغ، دون فائدة.

وتابع أن الأسرة توجهت إلى طبيب آخر، فقرر علاجه بالأدوية لمدة شهر، على أن يعود إليه مرة أخرى بعد عام، ثم توجهوا إلى مستشفى خاص، فأبلغهم أن الطفل يحتاج 5 عمليات بتكلفة تصل إلى نصف مليون جنيه.

واتهمت والدة الطفل صاحب الحضّانة بالتسبب فى إصابته بالعمى، مؤكدة أن صاحب الحضّانة طلب من الأسرة عدم إبلاغ الشرطة، ووعد بتسفيره للعلاج بالخارج على نفقته، ولكنه تخلى عنه، وأكد محمد الحمبولى، محامى أسرة الطفل، أنه تقدم ببلاغ ضد الطبيب، يتهمه بالإهمال

اترك رد