مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

‏الجمعية الفلكية بجدة: الصين تكشف عن أولى الصور من المريخ

قالت الجمعية الفلكية بجدة عبر صفحتها الرئيسية على ” فيس بوك” أن إدارة الفضاء الوطنية الصينية ، نشرت صورتين للمريخ التقطتها المسبار المتجول ” زورونغ” واحدة ملونة والأخرى بالأبيض والأسود. تُظهر كلتا الصورتين أجزاء من المسبار المتجول ومركبة الهبوط الخاصة به في منطقة يوتوبيا بلانيتيا ، السهل الشمالي الواسع الذي ستستكشفه زورونغ خلال مهمتها.

وأضافت الجمعية الفلكية أن الصورة الملونة تُظهر منظرًا يطل على الجزء الخلفي من المسبار المتجول ” زورونغ” من كاميرا ملاحة أعلى السطح الرئيسي للمسبار المتجول ويمكن رؤية الألواح  الشمسية وكذلك بعض الصخور والتضاريس السطحية. اما الصورة بالأبيض والأسود مأخوذة من كاميرا في مقدمة المسبار المتجول.

تم التقاطها بعدسة واسعة الزاوية كشفت أيضًا عن منظر لأفق المريخ من بعيد ، بالإضافة إلى جهازي رادار على المسبار المتجول.

قد يهمك ايضاً:

الصحة: تسجيل 1651 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 28…

بالصور..فوز فرق شباب كفر الشيخ بمباريات الدوري الرياضي…

بين الاقسام 1

بالإضافة إلى الصور من السطح ، أصدرت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أيضًا مقطعي فيديو قصيرين للمركبة المدارية وكبسولة هبوط المسبار “زورونغ” خلال مناورة يوم السبت الماضي. تم التقاط كلا الفيديوين من الكاميرات الموجودة على المركبة المدارية ويظهران الكبسولة وهي تنطلق بعيدًا.

وقالت الجمعية يتوقع أن يكون الحدث الكبير التالي للمسبار المتجول “زورونغ” يوم الجمعة أو السبت (21 مايو أو 22 مايو) ، عندما سيتحرك المسبار المتجول على مركبة الهبوط نحو ألاسفل لتلامس عجلاته  سطح المريخ.

والصورة المرفقة:  هذه الصورة هي أول منظر ملون للمريخ من المسبار المتجول ” زورونغ ” الصيني ، اتجاه منطقته الخلفية ، من موقع هبوطه على سهل يوتوبيا بلانيتيا  بعد هبوطها في 15 مايو 2021. تم نشر هذه الصورة في 19 مايو 2021

بين الاقسام 2