مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

يوبي هيوشان يتوج بطلاً للعالم لكرة السلة الثلاثية 2022

أبوظبي – خاص :

 

تُوج فريق يوبي هيوشان الصربي بلقب بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية، التي اختتمت منافساتها، مساء يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر، في ياس باي الواجهة البحرية الأحدث في أبوظبي، والتي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة على مدار يومين، بمشاركة 12 فريقاً مثلوا نخبة فرق العالم في كرة السلة الثلاثية.

وأحرز فريق يوبي هيوشان اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق فيينا النمساوي بنتيجة 18-21 بعد مباراة قوية ومثيرة شهدت ندية كبيرة من الفريقين، وتسلم الفريق الفائز الجائزة من طلال الهاشمي مدير تنفيذي قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور أليكس سانشيز، المدير الإداري في الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وحصل لاعب فريق يوبي هيوشان، ماركو برانكوفيتش، على لقب أفضل لاعب في البطولة، وتسلم الجائزة من أحمد إسماعيل الحوسني مدير تنفيذي قطاع التخطيط الاستراتيجي في مجلس أبوظبي الرياضي.

كما حصد بيوتر جرابوفسكي البولندي جائزة تحدي “الدانك” وتسلم الجائزة من سهيل العريفي مدير تنفيذي قطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، بعد أن قدم عروضاً أبهرت الحضور الجماهيري الكبير الذي حضر لمتابعة اليوم الختامي من البطولة.

من جانبه هنأ عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، فريق يوبي هيوشان لفوزه بالبطولة، وأثنى على أدائه الرائع في المباراة النهائية والمنافسة القوية من جانب الفريقين وسط تشجيع وحماس الجماهير.

قد يهمك ايضاً:

تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لنادى الزمالك لحين…

بين الاقسام 1

كما أشاد العواني بالمستوى الرائع الذي ظهرت عليه الفرق المشاركة في البطولة العالمية التي تعد واحدة من أكبر الأحداث الدولية على صعيد كرة السلة الثلاثية.

وقال العواني: “لطالما حققت العاصمة أبوظبي نجاحاً كبيراً في استضافة أكبر الفعاليات الرياضية وتعزيز مكانتها العالمية كعاصمة للرياضة العالمية، نتوجه بالشكر والتقدير لكل الجهات الداعمة والشركاء والرعاة لدورهم الكبير في النجاح الذي حققته البطولة، ونتطلع لمزيد من التعاون الوثيق مع الاتحاد الدولي للعبة في المستقبل”.

وأعرب ماركو برانكوفيتش لاعب فريق يوبي هيوشان عن سعادته بالفوز بلقب أفضل لاعب في البطولة وقال:” فخور بفوز فريقي بلقب بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية أبوظبي للعام 2022، حيث كانت المنافسات قوية جداً، ونشكر الجماهير التي آزرتنا خلال البطولة”.

من جانبه قال بيوتر جرابوفسكي البولندي الفائز بجائزة تحدي “الدانك”: “سعيد بوجودي في نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي لعام 2022، وسعيد بالنتيجة التي حققتها في تحدي “الدانك”. وأشكر الجماهير على تفاعلهم الكبير لي في التحدي، وأعد الجميع بالمزيد من المهارات والفنيات لنيل المزيد من الاعجاب والمؤازرة في البطولات القادمة”.

الجدير بالذكر أن جولات بطولات كرة السلة الثلاثية انطلقت منذ 7 أشهر، وجابت 11 مدينة حول العالم، وشهدت إقامة أكثر من 440 مباراة في كرة السلة، وتحقيق الفرق المشاركة آلاف النقاط، لتصل الفرق المؤهلة في محطتها الأخيرة إلى أبوظبي للمنافسة وتحقيق لقب الموسم على مدار يومي 10 و 11 ديسمبر الجاري، والتي حصدها فريق يوبي هيوشان الصربي بفوزه في المباراة النهائية على فريق فيينا النمساوي بنتيجة 18 – 21.

وتبلغ قيمة جوائز جولات كرة السلة الثلاثية الـ 12 خلال العام 2022، 375,000 دولار، وفي النهائيات التي أقيمت في أبوظبي جاءت الجوائز على النحو التالي:

الفائز بالمركز الأول 40 ألف دولار – الثاني 30 ألف دولار – الثالث 22 ألف دولار – الرابع 16 ألف دولار – الخامس 10 آلاف دولار – السادس 6 آلاف دولار.

 

التعليقات مغلقة.