أحزاب ونواب

ياسر قورة: دمج الأحزاب سيؤدي إلى أحياء الحياة السياسية وفرز العديد من القيادات الحزبية

كتب – محمد صبحى:

أشاد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، بدعوة الرئيس السيسي لدمج الأحزاب ، مؤكدا ان دمج الأحزاب سيؤدي إلى احياء الحياة السياسية والحزبية في الشارع المصري، وفرز العديد من القيادات الحزبية القادرة على المشاركة قي قيادة الدولة.

وأوضح قورة في بيان له اليوم، أن دمج الأحزاب السياسية سيكون عن طريق التقارب بين الأحزاب التي تحمل مرجعية وايدلوجية واحدة، مضيفا أنه يوجد في مصر 100 حزب سياسي بعضهم عدد أفراده لا يتجاوز 10 أفراد فقط، والشعب المصري لا يعرف إلا أسماء 5 أحزاب فقط ،والباقي ليس له اي وجود او تأثير في الحياة السياسية.

وأضاف “مساعد رئيس حزب الوفد”، أن عدد الأحزاب الممثلة في مجلس النواب والتي تملك أعضاء لها بالمجلس لا يتجاوز 10 احزاب، وبالتالي يجب أن تندمج إليه الأحزاب التي لا تمتلك أي عضوية في مجلس النواب، مشيرا إلى أن أي دولة ديمقراطية في العالم مثل أمريكا وإنجلترا لا يوجد لديها أكثر من 3 أحزاب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا الأحزاب للدمج، قائلًا: “الأحزاب كثيرة ويجب أن تدعوهم للدمج من أجل زيادة قدراتهم”، خلال لقائه مع ممثلي عدد من وسائل الإعلام الأجنبية والمصرية، على هامش منتدى شباب العالم.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى