أحزاب ونواب

ياسر الهضيبي ينعي شهيد الواجب الطبيب أحمد اللواح

نعى الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، الطبيب الراحل، الدكتور أحمد اللواح، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، أحد أبطال مصر من الجيش الأبيض، وأول طبيب مصرى توفي داخل مستشفى العزل بالإسماعيلية جراء إصابته بفيروس كورونا القاتل.

وتوجه “الهضيبي” بخالص العزاء لأسرة الفقيد وسائر أعضاء الأطقم الطبية في مصر، مقدما التحية لوزارة الصحة المصرية َكل العاملين بها، وأبطال مصر من الأطباق وأطقم التمريض “جيش مصر الأبيض” على ما يقدمونه من تضحيات بطولية في معركة القضاء على فيروس كورونا بالبلاد.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوفد، أن أطباء مصر وأطقم التمريض سطروا ملحمة وطنية، وكانوا بمثابة “خط الدفاع الأول” في تحمل المسؤولية في وقت صعب أثبتوا فيه حبهم لوطنهم وكفاءتهم في التصدي المخاطر والشدائد بدور لا يقل عن دور قواتنا المسلحة ورجال الشرطة في التصدي لخطر الإرهاب والجرائم.

وطالب نائب رئس حزب الوفد، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، واتباع التعليمات بحرص، حتى تنتهي الأزمة في القريب العاجل دون وجود تصاعد الخسائر سواء كانت مادية أو صحية.

وكان الطبيب الراحل، أحمد اللواح، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، قد أصيب بالفيروس بعد اختلاطه بشخص مصاب أثناء تواجده داخل المعمل الخاص به بمحافظة بورسعيد.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
47

الوفيات الجديدة

7642

الحالات السلبية

1152

الحالات الجديدة

1052

اجمالي اعداد الوفيات

6827

عدد حالات الشفاء

27536

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق