مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وكيل تعليم الغربية يجتمع بمديري عموم المديرية والادارات لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

0

الغربية – خالد علم:

عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا موسعا بحضور صبري الدسوقي، وكيل المديرية ومديري عموم المديرية والادارات ووكلاء الإدارات التعليمية العشر، لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 / 2023.

في بداية الاجتماع، أكد وكيل الوزارة على ضرورة الانتهاء من شرح المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة وعمل المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات، والتأكيد على واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية ( عام وفنى ) الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماما عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية وتنفيذ كل ما ورد بالكتاب الدوري رقم (14) بتاريخ 9/4/2016 ومراعاة الامتحان ؛ والامتحان الاحتياطي، وضرورة الالتزام بالقرار الوزاري( 167 ) بتاريخ 28/9/2022 بشأن الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الرابع والخامس من الحلقة الابتدائية، والالتزام أيضاً بالقرار الوزاري (311) بتاريخ 28/11/2019 والخاص بمادة التربية الرياضية، وأكد أيضا على الالتزام بنشرة الموانع رقم ( 1) بتاريخ 10/12/2019 وتشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب كل مادة، وتقسيم المدارس إلى قطاعات وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة، واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء ؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص ، مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بما جاء في الكتاب الدوري رقم (49 ).

وأكد “حسن” على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات حتى إعلان النتيجة وضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع.

وأشار إلى الانتهاء من وضع خطة متابعة المدارس خلال فترة امتحانات بحيث تغطى أجهزة المتابعة والمراحل والتوجيهات جميع المدارس.

قد يهمك ايضاً:

مدير تعليم المنوفية يستقبل وزيرة الهجرة ومحافظ المنوفية…

لليوم الثاني الفولي يحضر مقابلات رؤساء اللجان و المراقبين…

بين الاقسام 1

وأكد على التنفيذ الدقيق لأحكام القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، كما شدد على الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات؛ ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي؛ وعمل نسخة احتياطية للنتيجة تحفظ في مكان آمن.

وشدد وكيل الوزارة على عدم التصوير داخل اللجان وكذلك عدم اصطحاب المحمول لكل من الطلاب، والمعلمين، مع ضرورة اعلان الجدول في مكان ظاهر لجميع الطلاب.
وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية، أكد “حسن” على الانتهاء من تشكيل مركز التوزيع بالإدارة مع أخذ كافة إقرارات الموانع على المشاركين.

كما أكدا رئيس كنترول الشهادة الإعدادية، ورئيس لجنة الادارة أيضاً على تعليمات الامتحان بالنسبة للشهادة الإعدادية وآلية تطبيق نشرة الموانع.

وأخيرا وبالنسبة لامتحانات المرحلة الثانوية، الالتزام التام بالتعليمات الواردة بكتاب الادارة العامة للتعليم الثانوي بتاريخ 19/12/2022 بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 للصف الاول والثاني الثانوي العام، والالتزام أيضا بالتعليمات الواردة بكتاب الادارة العامة للتعليم الثانوي بتاريخ 20/12/2022 بشأن طباعة ورقة مفاهيم توزع علي الطلاب طوال فترة الامتحان، وضرورة التأكيد على جاهزية جميع المدارس التي تعقد بها الامتحانات الكترونيا ومراجعة موقف البنية التحتية والشبكات بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي بالإدارات مع الاستعانة بمسئولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة الامتحانات الالكترونية .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

التعليقات مغلقة.