تعليم

وكيل أول المعلمين: نحن على اعتاب عصر جديد من التعليم

كتبت -نهلة مقلد:

قال ابراهيم شاهين وكيل أول المعلمين ان مصر الآن على اعتاب عصر جديد من التعليم، الغلبة فه للتفكير والإبداع واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتطويعها لصالح التعليم، وأن النظام القديم أصبح لا يواكب التطورات والابتكارات والاختراعات الهائلة والمتسارعة التي تحدث على العالم، والتي تصل في جزء من الثانية الى جميع انحاء الكرة الأرضية.

وأضاف، أن نقل العلم والمعرفة هو رسالة مقدسة، وأن الكتب الورقية وإن كانت وسيلة جيدة وفعالة؛ إلا أننا أصبحنا في حاجة إلى وصول تلك المعرفة للمتلقي بشكل سلس ومتطور عن طريق التكنولوجيا، بالإضافة إلى توفير مساحة للبحث والابتكار.

وأشاد ” وكيل أول المعلمين ” باهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم، واعطائه الأولوية مع ملف الصحة خلال الفترة الرئاسية الجديدة، مثمناً ذلك الاهتمام الذي يأتي في وقته خاصةً، وأن التعليم هو ترس التنمية والرخاء والتقدم لأي دولة.

وتقدم “شاهين” بالشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني على ما يبذله من جهد للدخول سريعاً في المنظومة الجديدة للتعليم، لافتاً الى أن العام القادم يعتبر تجريبي لتقييم تلك التجربة والتي من خلالها سوف يتم التقييم الكامل للنظام التعليمي الجديد، كما تقدم بالشكر للدكتور محمد عمر نائب الوزير، لاهتمامه بقضايا التعليم، وتجاوبه مع مطالب المعلمين، وتواصله الدائم مع النقابة.

وأوضح شاهين أن المعلم المصري هو من سيتحمل عبئ تنفيذ النظام التعليمي الجديد، مشيراً إلى أن الدولة تقدر هذا الدور جيداً، وأن المعلم سوف يحصل على حقه المالي والأدبي.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى