Exclusiveفن وثقافة

وفاة نجل الفنان أيمن زيدان بهذا المرض

تصدرت العديد من محركات البحث العالمى ” جوجل ” خبر وفاة نجل الفنان السوري أيمن  زيدان بعد معاناة طويلة مع المرض الذى كان يعانى منه .

وعبر الفنان أيمن زيدان عن حزنه الشدي لوفاة نجله .

سبب وفاة ابن الفنان ايمن زيدان

كان الراحل نجل الفنان ايمن زيدان يعاني من مرض السرطان واشتد عليه خلال الايام الاخيرة مما أدى إلي وفاته، علي جانب آخر يُعد نوار زيدان نجل الفنان الذي توفى ، هو أصغر الفنانين في سوريا حيث يبلغ من العمر 19 عاماً، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

أيمن زيدان

من هو أيمن زيدان ؟

ولد أيمن زيدان عام 1956 شمال شرق دمشق ، في أسرة متوسطة الحال ، وهو من قرية ريف دمشق، نزح منها إلى المدينة للبحث عن العمل.

عمل في سن الرابعة عشرة، ففي العطل الصيفية عمل سائق سيارة ميكانيكي، وفي مطعم، ومدرساً في مدرسة ابتدائية اثناء دراسته الجامعية.

عمل ملقناً بغرفة جاره الفنان نزار فؤاد لمدة خمسة اعوام وكان عمره ستة عشر عاما ثم مساعد مخرج وممثل، هو الأخ الأكبر للممثلين شادي زيدان ووائل زيدان، ابن عمه هو عالم الشريعة في الغرب أمير زيدان، بيته هو البيت الذي مثل فيه مسلسل حنين

عمل بعد تخرجه في المسرح فاشترك في عدة مسرحيات سواء كممثل أو كمخرج واعطى الكثير من ابداعه إلى المسرح القومي والمسرح الجوال حتى انه سافر إلى ألمانيا للحصول على دورة في الإخراج المسرحي ببرلين.

بعدها بعدة سنوات صار مديرا للمسرح الجوال الا انه قد قرر خوض تجربة الوقوف امام كاميرا التلفزيون لاول مرة عام 1983 عندما منحه المخرج مأمون البني دور في مسلسل نساء بلا أجنحة. منحه أيضا المخرج محمد ملص فرصة كبيرة وبداية مميزة لأثبات نفسه أمام كاميرات السينما عندما أعطاه دور هام في فيلم أحلام المدينة الحائز على جائزة مهرجان كان عام 1984 وتوالت عليه الأعمال بعد ذلك.

كانت  زوجته الأولى من خارج الوسط الفني واستمر الزواج لمدة أربعة عشر عاما ولكن لم يقدر له الاستمرار فتم الانفصال رزق منها بأولاده غالب، حازم، نورة، نوار الذي توفي في يوم الأربعاء الموافق الرابع من مايو عام 2011 نتيجة إصابته بنوع نادر من داء السرطان  .

تزوج للمرة الثانية فجأة وبدون مقدمات من الفنانة نورمان أسعد بعد الانتهاء من تصوير مسلسل يوميات جميل و هناء و لكن تم الانفصال بالسرعة نفسها التي تم بها الزواج حيث انفصلا لأسباب غير معروفة ولكن ظلا صديقين وشاركا معا في بطولة مسلسل ألو جميل ألو هناء الجزء الثاني من مسلسل يوميات جميل و هناء تزوج بعد طلاقه الأول من نورمان أسعد من سيدة كويتية من خارج الوسط الفني ولكن كان زواجا غير ناجح فحدث الانفصال بعد عدة شهور من إتمامه  رزق منها بإبنته يمنى.

أيمن زيدان

تزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال من الفنانة نورمان أسعد و دام الزواج لمدة ثلاث سنوات ولكن لم يقدر لهما الاستمرار مرة أخرى وانفصلا عام 2003 بعد أن أثمر زواجهم عن ابنة وحيدة هي جودي التي بقيت في حضانة والدتها . تزوج أيمن زيدان مرة أخيرة عام 2007 عندما كان يقوم ببطولة المسلسل المصري عيون ورماد فتعرف إلى السيناريست المصرية نشوى زايد ابنة الكاتب الراحل محسن زايد في مناسبة وتم الزواج في العام نفسه وما زال الزواج مستمرا لغاية الآن .

أول دور تلفزيوني له كان في مسلسل “نساء بلا أجنحة” سنة 1983 بإدارة المخرج مأمون البني ليبدأ بعدها سلسلةً من المشاركات التلفزيونية، ليصبح أحد أبرز نجوم الدراما السورية، وصنّاعها أيضاً، ثم أتت إحدى أهم اللحظات المفصلية في تاريخ الدراما السورية والتي كانت أحد أهم انتشارها الواسع على المستوى العربي، في العام 1993 حينما تولى الفنّان أيمن زيدان الإشراف على تأسيس شركة “الشام الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني” وكان من باكورة إنتاجاتها نهاية رجل شجاع من إخراج نجدة إسماعيل أنزور عن رواية الكاتب السوري الكبير حنا مينة.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5124

اجمالي اعداد الوفيات

57858

عدد حالات الشفاء

96220

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق