مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

وفاة الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز 83 عاماً

توفيت الفنانة رجاء حسين صباح اليوم الثلاثاء الفنانة ، عن عمر ناهز 83 عامًا بعد صراع مع المرض.

وسوف يتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، وسيوارى جثمانها بمقابر العائلة.

وينعي الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح و جميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن و الأسى الفنانة الكبيرة رجاء حسين، و التي وافتها المنية منذ قليل، بعد حياة حافلة بالفن و الابداع، لتترك في ذاكرة محبيها أعمال لا تنسى ، أسكنها الله فسيح جناته، و ألهم أهلها و محبيها الصبر و السلوان.

قد يهمك ايضاً:

كلية رمسيس الجديدة تكرم أبناء شهداء الوطن

بين الاقسام 1

وكانت الفنانة رجاء حسين قد خضعت قبل أسابيع لعملية جراحية في المعدة، كما كانت تعاني من مشكلات في الكبد.

يذكر أن مهرجان القومي للسينما حرص على تكريم الفنانة رجاء حسين فى دورته الماضية شهر يونيو الماضي لكنها غابت عن التكريم بسبب أزمتها الصحية وأكدت الناقدة ماجدة موريس وقتها أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعة العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية ولكنها في الحقيقة أدوار رئيسية.

ولدت الفنانة الراحلة في الأول من فبراير من العام 1937 بمحافظة القليوبية، وبدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958، وعملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تقتحم عالم السينما والدراما.

من أبرز أفلامها (أفواه وأرانب، وحدوتة مصرية، والمتوحشة، وأبناء وقتلة)، وفي التلفزيون شاركت بمسلسلات (الشهد والدموع، ورحلة السيد أبو العلا البشري، والمال والبنون، وزيزينيا)، وقدمت 5 أفلام مع يوسف شاهين، وتزوجت سابقا من الفنان سيف عبدالرحمن، وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين. كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

تعليقات