محافظات

وضع تصور للنسق العام لمدينة الإسكندرية نابع من تراثها العريق

قامت محافظة الإسكندرية من خلال لجنة الهوية البصرية برئاسة د جاكلين عازر نائب المحافظ وبالتنسيق مع مركز هوية مصر بالجامعة الألمانية، بوضع تصور للنسق العام للهوية البصرية لمدينة الإسكندرية نابع من تراثها العريق.

وذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية للهوية البصرية والبروتوكول الذي تم توقيعه بين محافظة الإسكندرية والجامعة الألمانية في فبراير ٢٠٢٠.

بدأ العمل  علي مشروع تطوير الكورنيش  بالتعاون بين لجنة المحافظة و مركز هوية مصر بالجامعة الالمانية وكانت أولى نتائج العمل إخراج تصور لبوابات شواطئ الإسكندرية لتكون معبرة عن أصالة المدينة وتاريخها الطويل. كما يجري العمل علي وضع تصور لتطوير منطقة بئر مسعود والعديد من المنتجات البصرية كالأعلام والإعلانات التي سيتم تزيين الكورنيش بها مما يعزز من روح المواطنة ويحافظ علي القيم التراثية في العناصر البصرية التي تؤثر علي انطباع المواطنين والزائرين للمدينة وتعزز القيمة السياحية للإسكندرية.

 

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، وقعا بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة، للبدء في تنفيذ مشروع الهوية البصرية بمحافظة الإسكندرية والذي تقوم على تنفيذه الجامعة الألمانية بعد التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر ، للمساعدة في تطوير وتحديث مدينة الإسكندرية وتطبيق مفردات الهوية المصرية، والتنسيق بين الطرفين فيما يتعلق ببرنامج التعاون المشترك لكل نشاط أو برنامج مشترك في مجالات التطوير.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

5715

اجمالي اعداد الوفيات

87158

عدد حالات الشفاء

101641

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق