مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الصحة في كفرالشيخ : نحرص علي تقديم خدمة متميزة بالعيادات الصباحية والمسائية بالمستشفيات 

بسيوني الجمل :

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة ، واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ ، بأداء العمل بقسم عناية ما بعد القسطرة بمستشفي كفرالشيخ العام ، وجه الوزير بتوفير مخزون كاف من القساطر القلبية لحالات الطوارئ ومرضى القلب والقضاء على قوائم الانتظار ، شدد بتوزيع التخصصات الطبية بين العيادات الصباحية والمسائية لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين ، وتكثيف العمل في العيادات المسائية.

 

استمعا الوزير والمحافظ لأحد المواطنين يشكو من عدم توافر جهاز لفصل البلازما ، وعلي الفور طلب الوزير تغطية تكاليف علاج نجل المواطن من خلال التأمين الصحي.

 

ناقش الوزير الاحتياجات اللازمة للتوسع في إنشاء مركز أبحاث الكبد والقلب والجهاز الهضمي نظرًا لأهمية الخدمات التخصصية والمتميزة التي يقدمها لأهالي المحافظة ، أهمها خدمات المناظير ، شدد علي أهمية العمل بالعيادات بعد الساعة الثانية ظهرًا.

 

أشاد الوزير والمحافظ بمستوى التشييد والتجهيز الطبي بمستشفي الأورام الجديد ، وجه الوزير بإعداد خطة تشغيل لتعظيم الاستفادة من الموارد واستدامة الخدمة الطبية ، ومراجعة قائمة التحاليل بما يتماشى مع معايير الجودة ، مع تقديم أجود خدمة طبية دون الضغط على إمكانيات المركز ، وربطه بمنظومة الأورام المميكنة.

 

جاء ذلك ضمن الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ ، اليوم السبت ، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية الدورية التي يجريها الوزير في مختلف محافظات الجمهورية ، لمتابعة سير العمل والتأكد من توافر الخدمات الطبية للمواطنين ، ومتابعة موقف العمل بالمشروعات القومية الصحية ، والوقوف على أي تحديات أو معوقات والعمل على حلها.

 

بحضور الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية ، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ، واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة ، واللواء عبدالغفار الديب السكرتير العام المساعد ،

والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، والدكتور محمد إبراهيم شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ ، والدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بالمحافظة.

 

في مستشفى كفر الشيخ العام ، تفقد الوزير والمحافظ سير العمل بجميع الأقسام وغرف العمليات وقسم عناية ما بعد القسطرة ، استمعا إلى المواطنين ممن يتلقون الخدمات الطبية ، أشاد الوزير بالقسم ووجه بمراجعة معدلات الإشغال بالنسبة للقساطر القلبية ، وتوفير مخزون كاف من القساطر القلبية بما يضمن تقديم خدمات الطوارئ لمرضى القلب في أسرع وقت والقضاء على قوائم الانتظار.

 

أكد الوزير بضرورة توزيع التخصصات الطبية بين العيادات الصباحية والمسائية ، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين على مدار اليوم وزيادة معدلات التردد على المستشفي ، وتكثيف العمل في العيادات المسائية حتى يتسنى توفير الخدمات الطبية للمواطنين في كافة التخصصات على مدار اليوم.

 

كما تفقدا أقسام الطوارئ والجراحة العامة وطوارئ العظام ، استمعا إلى أحد المواطنين الذي يشكو من عدم توافر جهاز لفصل البلازما ، وعلي الفور طلب الوزير تغطية تكاليف علاج نجل المواطن من خلال التأمين الصحي ، لحين توفير جهاز البلازما بالمستشفى.

 

قد يهمك ايضاً:

اليوم العلمي الأول لقسم الأسنان بمستشفي كفرالشيخ العام

أكد الوزير علي التعاقد مع الإدارة العامة للأشعة بالوزارة، لتعميم منظومة لكتابة التقارير «عن بُعد» في كافة مستشفيات المحافظة.

 

قال اللواء جمال نورالدين أن مستشفى كفر الشيخ العام يقع على مساحة 7 أفدنة ويضم عدد 342 سريرا ويقدم جميع الخدمات العلاجية والوقائية من غسيل كلوي وعلاج طبيعي واستقبال وطوارئ وخدمات الأشعة وعيادات خارجية في كافة التخصصات الطبية ، وخدمات المناظير والقسطرة القلبية وحضانات أطفال ومعامل ، وبه وحدة حروق وتجميل وعناية حروق ، ويقدم خدمات استصدار قرارات نفقة الدولة ، وخدمة الرعاية الطبية لغير القادرين وخدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة ، وأنه مستشفى إحالة لجميع المبادرات الرئاسية. 

 

 

واصل الوزير والمحافظ الجولة بمركز أبحاث الكبد والقلب والجهاز الهضمي بمدينة كفرالشيخ .. حيث تفقدا أقسام الطوارىء والمناظير والداخلي والعناية المركزة، والعمليات والمعمل والأشعة التشخيصية والتداخلية ، شدد الوزير على العمل بالعيادات المسائية لخدمة المواطنين. 

 

تفقد الوزير الأرض المخصصة لإنشاء مركز الكلى بكفر الشيخ ، وجه بدراسة الشراكة مع القطاع الخاص في إنشاء وتشغيل المركز ، ناقش الاحتياجات اللازمة للتوسع في إنشاء المركز نظرًا لأهمية الخدمات التخصصية والمتميزة التي يقدمها لأهالي المحافظة ، أهمها خدمات المناظير.

 

تابع وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ معدلات التشغيل ومتوسط التردد الشهري على المركز ، والخدمات المقدمة للمرضي ، كما تابع العمل بالعيادات المسائية ،، شدد علي أهمية العمل بتلك العيادات لخدمة المواطنين بعد الساعة الثانية ظهرًا.

 

تفقدا الأرض المخصصة لمركز الكلى بكفر الشيخ المجاور لمركز أبحاث الكبد والقلب ، وجه الوزير بدراسة طرح المشروع للشراكة مع القطاع الخاص ، في إطار تكامل العمل بين مؤسسات الدولة المختلفة.

 

 

أما في مستشفي الأورام الجديد على مساحة 8876 م2 ، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والذي سيتم تشغيله تجريبيا خلال شهر مارس المقبل ، فأشاد الوزير والمحافظ بمستوى التشييد والتجهيز الطبي ، وجه الوزير بإعداد خطة تشغيل لتعظيم الاستفادة من الموارد واستدامة الخدمة الطبية بالمركز ، ومراجعة قائمة التحاليل بما يتماشى مع معايير الجودة ووفقا لأكواد المعامل المركزية ، كلف بضرورة الاستعانة بخبير اقتصادي في التكاليف ووضع خطة تشغيل تضمن استدامة الواردات وتعظيم الاستفادة من الموارد ، دون تحميل المستشفى أي أعباء إضافية ، مع تقديم أجود خدمة طبية دون الضغط على إمكانيات المركز.

 

تفقدا وحدة طب الفم والأسنان ، وجها بتسريع وتيرة توريد الأجهزة ، ثم تفقدا وحدة الأشعة المقطعية وقسم العناية المركزة ، أشاد الوزير بمستوى التجهيزات الطبية ، طالب بحوكمة نظام التشغيل بالمستشفى من حيث تعاقدات النظافة والأمن وإحكام مواعيد الزيارة ، وكافة الأمور الإدارية والتشغيلية الأخرى ، وضرورة المضي قدما في ربط مركز أورام كفر الشيخ بمنظومة الأورام المميكنة والتي تضم 12 مستشفى.

 

كما تفقدا الوزير والمحافظ قسم العلاج بالكيماوي للكبار وللأطفال ، وجه وزير بوضع 4 شاشات في قسم علاج الكبار ، حيث تستغرق جلسة الكيماوي ما يزيد عن أربع ساعات ، كما وجه بضرورة زيادة عدد أسرة المستشفى لاستيعاب أكبر عدد من المرضى مع الحفاظ على عدم وجود كثافات.

 

قال المحافظ اللواء جمال نور الدين أن مستشفى مركز أورام كفر الشيخ يضم 123 سريرا و3 غرف عمليات و10 عيادات خارجية ، ويقدم خدمات الطوارئ وجراحة الأورام والمناظير والدعم النفسي وعلاج الأورام والكيماوي والإشعاعي ، وخدمات علاج أورام الأطفال والعلاج التلطيفي ، وخدمات التغذية العلاجية والفم والأسنان ، ومزود بصيدلية وصيدلية إكلينيكية ومعمل باثولوجي وجميع أنواع الأشعة.

 

بعد ذلك قام وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ بزيارة مستشفى العبور للتأمين الصحي ، ومستشفى بيلا المركزي ، والإنشاءات الجارية بمستشفى الحامول المركزى على مساحة 9000م2 ، بتكلفة 450 مليون جنيها.

التعليقات مغلقة.