مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الصحة “الرئيس” حريص على تدريب الأطباء للنهوض بالمنظومة الصحية

2

كتب – سمير عبد الشكور:

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، مؤتمرا صحفيا مساء اليوم ،  بمركز صحة المرأة في الإسكندرية والذى يعتبر مقرا لوزير الصحة ، معلنا انه سيكون المركز الموازي للمركز القومي للتدريب بالعباسية.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى انه سيتم قريبا افتتاح مركزين في سوهاج والأقصر ، مشددا على أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمركز تدريب الأطباء بالعباسية يؤكد اهتمامه الشديد بالتدريب ، وحرصه على رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد وزير الصحة والسكان ، أنه لا ارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر بدون التدريب المستدام ، مشيرا إلى أن تطوير العنصر البشري سيساهم بشكل كبير في
النهوض بالمنظومة.

وكشف وزير الصحة والسكان خلال مؤتمره الصحفي ، عن السبب الرئيسي في البدء بمحافظة بورسعيد في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل.

قد يهمك ايضاً:

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يتفقد خمسْ شركات…

أوضح وزير الصحة، أن تم اختيار محافظة بورسعيد،  لبدء تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد بها؛ لضمان النجاح المالي للمشروع ، وذلك طبقا للدراسة الاكتوارية للمشروع.

وأشار إلى أن متوسط نسبة غير القادرين في المجتمع المصري بشكل عام يقدر بحوالي ٣٠% ، وستتحملهم الدولة بشكل كامل، مضيفا أن هذه النسبة ترتفع في بعض المحافظات حيث تصل إلى حوالي ٤٧% بمحافظة كفر الشيخ.

وتابع وزير الصحة والسكان ، أن مستوى الخدمات الطبية المتوفرة في كل محافظة كانت من أهم المعايير في اختيار محافظات تطبيق قانون التأمين الصحي، مشيرا إلى أن سوهاج ستكون المحافظة الأولى في ثاني مراحل تطبيق قانون التأمين الصحي؛ لكونها تخلو من أي مستشفيات جامعية.
وعن جولته في الإسكندرية ، قال الوزير إنها محافظة كبيرة وبها مشروعات عديدة ، مؤكدا أن مستشفى العامرية تقدم خدمة طبية جيدة وخاصة في حوادث الطرق ، وبإمكانيات محدودة  ، موضحا أنه تابع بنفسه حالة مريض مصاب بجرح غائر في القلب، ونجح أطباء المستشفى في إنقاذه قائلا :”شيء يفرح.”

وشدد الوزير على أنه سيستجيب لكل طلبات المستشفى ، وتشمل وحدة مناظير ، ٣ غرف عمليات ، إن جانب تحويل مبنى تحت الإنشاء مبني بالجهود الذاتية إلى مستشفى أطفال تخصصي ، يضم غرفة عمليات وقسم لأورام الأطفال.
واستطرد أن مستشفى القباري افتتحت سنة ٢٠٠٠ ، ولكن إهمالها وعدم الاهتمام بصيانتها أضر بها كثيرا، مشيدا بالمستوى الفني للعاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض، ولذا قرر صرف شهر مكافأة، مؤكدا أنه سيدعم المستشفى ب ٤٠  وحدة مونيتور ، وأسرة رعاية ، إن جانب تشغيل ٣ غرف عمليات ، وجهاز معجل خطي ، وجهاز أشعة مقطعية ، ووحدة مفاصل صناعية ، منوها إلى أن كل تحويلات التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة سيتم تحويلها لهذه الوحدة  ، وسيضاعف لها عيادات متخصصة في قسم الأورام.

 

ولفت إلى أن مستشفى العجمي المركزي الجديد، ستشمل ٧ غرف عمليات و٥٠ سرير رعاية و٢٢ سرير غسيل كلى ، وقسم قسطرة قلب وغرفة عمليات قلب مفتوح

 

واختتم وزير الصحة حديثه بالتأكيد على أن الدولة تقفز قفزات كبيرة في كل المجالات وخاصة بالمجال الصحى، منوها أنه سيتم افتتاح ١٦ مستشفى جديدة في يوم واحد خلال الفترة القليلة القادمة ، وهو ما لم تشهده البلاد من قبل.

 

 

اترك رد