مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير الشباب ومحافظ الدقهلية يشهدان إطلاق مبادرة شبابية لمواجهة الزيادة السكانية والتعدى على الأراضي الزراعية

0

كتبت – ابتهال آدم:

 صبحي: علينا أن  نزرع روح انتصار أكتوبر فى نفوس الشباب

– نهتم بتأهيل وتنمية قدرات الشباب ونمول عددا من المشروعات الصغيرة للشباب بالتنسيق مع جهاز المشروعات

– مراكز الشباب هى العمود الفقري للمجتمع وستلعب دورا متكاملا لخدمة المجتمع الفترة القادمة

– إقامة معارض مجانية لترويج منتجات المشروعات الصغيرة للشباب داخل مراكز الشباب

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ،اليوم الأحد، المؤتمر الشبابي الذى عُقد بالصالة المغطاة بإستاد المنصورة .

 

وبدأ اللقاء بقيام مجموعة من شباب الدقهلية المتميزين فى مجال ريادة الأعمال والخدمات العامة بتقديم فكرة مبادرة “يلا بينا قرارنا بأيدينا”، وهى مبادرة شبابية تهدف إلى معالجة التضخم السكانى، وتقليل التعدى على الأراضي الزراعية، والترويج لوسائل الصحة الإنجابية والصحة المجتمعية، وتوعية المواطنين بمخاطر التعدى على الأراضي الزراعية.

 

وأوضح الشباب -خلال عرضهم التقديمي- بأن مبادراتهم قد فازت بالمركز الأول في مسابقة إبداع لمراكز الشباب بمحافظة الدقهلية، وتم تصعيدها للمنافسة على مستوى الجمهورية.

 

قد يهمك ايضاً:

الجزار يستعرض مقترح برنامج إدارة وتشغيل منطقة الأعمال…

الفنانة لين برازي تبدأ تصوير عازفة الكمان في أبو ظبي

بين الاقسام 1

وفى بداية كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي :”أن 65% من الشعب المصري “شباب” ولا توجد دولة تقوم إلا بوعي شبابها وقدرتهم وتقديرهم لحجم وطنهم”، مشيرا أنه لا بد من العمل على زرع روح انتصار أكتوبر فى نفوس الشباب حيث يعكس لنا انتصار أكتوبر مدى التخطيط والرؤية والإمكانيات والصبر والتضحيات من أجل الوطن.

 

وعلى صعيد جهود الوزارة فى تنمية مهارات الشباب، أوضح الدكتور أشرف صبحي قيام الوزارة بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية، وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة من خلال تمويل بعض المشروعات وتنفيذها بمراكز الشباب بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة.

 

واعتبر الوزير مراكز الشباب بأنها تشكل الشريان والعمود الفقري للمجتمع، وأن الوزارة ستحرص على حل أيه مشكلات تتواجد بها، لافتا إلى تكليفه لمساعديه بالقيام بزيارات مفاجئة على مراكز الشباب فى جميع المحافظات تفعيلاً لعنصر الرقابة وتقييم أداء تلك المراكز على أرض الواقع ومحاسبة المقصرين، مشيرا إلى دور مراكز الشباب المتكامل الذى ستؤديه الفترة القادمة من خلال تقديم البرامج والأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية للمجتمع علاوة على تقديم خدمات طبية بها.

 

كما كشف الدكتور أشرف صبحي عن إقامة مسابقة “إبداع” لمراكز الشباب والتى ستفرز للمجتمع العديد من المواهب فى مختلف المجالات، إضافة إلى إقامة معارض مجانية لعرض منتجات المشروعات الصغيرة للشباب ومنتجات الحرف اليدوية وتسويق تلك المنتجات داخل مراكز الشباب فى جميع المحافظات.

 

ودعا الوزير الشباب للمشاركة فى المبادرات الإيجابية التى يتم إطلاقها بشكل دورى منها مبادرات لنشر ثقافة الممارسة الرياضية، ومبادرة “شارك ونضف” فى مختلف المحافظات، مشيرا إلى دعم الوزارة لجميع شباب مصر والعمل على تلبية رغباتهم، والعمل معاً من أجل تحقيق التقدم والنماء للوطن.

 

ومن جانبه، رحب محافظ الدقهلية بزيارة وزير الشباب والرياضة للمحافظة فى أول زيارة رسمية له للمحافظة بعد توليه حقيبة وزارة الشباب والرياضة، متمنياً مزيد من التقدم والتطور للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة.

 

وأكد محافظ الدقهلية أن مصر ستبنى على أيدي وسواعد شباب مصر بناة الحاضر والمستقبل، لافتاً أنه سيقدم كل ما يملك من جهد وفكر وعمل من أجل تحقيق معدلات التنمية والبناء بالدقهلية.  كما هنأ المحافظ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورجال القوات المسلحة وجموع المصريين بمناسبة ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

 

حضر اللقاء مجموعة من نواب الدقهلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وعدد من قيادات الوزارة منهم الدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير ، ورمزى هندى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، ومصطفى منصور رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، ورمضان شوربة مدير مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

 

بين الاقسام 2