مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير الشباب والرياضة يكرم« إلهام فضالي» الحاصلة على إنجاز العام في الفيزياء التطبيقية لعام ٢٠٢٠

كرم الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الإثنين الدكتورة الهام فضالي الحاصلة على إنجاز العام في الفيزياء التطبيقية لعام ٢٠٢٠ .

وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية فخورة بإنجازات أبنائها في كافة المجالات .

وأشار إلى أن الدكتورة إلهام فضالي نموذج مشرف للمرأة المصرية  بصفة خاصة والشباب المصري بصفة عامة ، مؤكداً أن تقدير فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمرأة المصرية وإعلانه عام ٢٠١٧ عام المرأة المصرية كان نقطة إنطلاق للمرأة المصرية في الريادة والتقدم في المجالات المختلفة .

قد يهمك ايضاً:

تعزيز التعاون العسكري بين مصر وكازاخستان

وزير السياحة والآثار يلتقي رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية…

بين الاقسام 1

وأكدت إلهام فضالي أن فكرة البحث الخاص بها حول الحصول على انبعاث ضوئي بشكل فعال وكفء من خليط السيليكون والسيليكون جرمانيوم وهذه هي المكون الرئيسي للشرائح الالكترونية مثل الهواتف المحمولة ، وهو مشترك بين فيزياء علوم المواد وجزء من الفيزياء النظرية الخاصة بالمواد النانو متناهية الصغر.

واضافت “فضالي” أن البحث مازال في طور أولي حيث تم اثبات الفرضيات النظرية بشكل عملي في المعمل ومن المفترض حال استكمال البحث والحصول على نتائج أكبر يمكن استخدامه في نقل البيانات بسرعة الضوء وهي أعلى سرعة موجودة في الكون.

وفي نهاية اللقاء وجهت الدكتورة إلهام فضالي الشكر لوزير الشباب والرياضة على هذا التكريم مؤكدة أن التكريم يؤكد على مفهوم دعم وتمكين المرأة المصرية وتشجيع الشباب و الذى تقوم به الدولة المصرية في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي  ، كما اكدت على مشاركتها في المسابقات والتدريبات العلمية والابتكارية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة للنشء والشباب المصري لاخراج أجيال قادرة على الابتكار فى مختلف العلوم.

وكانت الدكتورة إلهام فضالي قد حصلت على أحسن بحث في الفيزياء التطبيقية لعام ٢٠٢٠ من مجلة ”  عالم الفيزياء ” والتي اختارت البحث كأفضل بحث في عام 2020 على مستوى العالم، وهذه المجلة تتبع أحد أكبر المجامع الفيزيائية في العالم ومقرها في انجلترا، وترشح المجلة 10 أبحاث على مستوى العالم كأفضل أبحاث وتختارها اللجنة المحكمة، وتم اختيار البحث الخاص بها باعتباره إنجاز عام 2020 في الفيزياء، والاختيار يكون بناء على إحداث البحث لنقلة نوعية في الفيزياء وأن يساهم في تطبيقات نقل البيانات والسيارات ذاتية القيادة على أرض الواقع مستقبلًا.

بين الاقسام 2