Exclusiveشعبة المبدعين العرب

وزير الإعلام العُماني يكرم المشاركين في فعاليات ندوة “حذوهم” بمعرض مسقط للكتاب

كتب / سمير عبدالشكور

نظمت مؤسسة مسارات فنية في قاعة أحمد بن ماجد بمعرض مسقط الدولي للكتاب ندوة بعنوان (حذوهم) بمشاركة مجموعة من الشباب العُمانيين بحضور الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية للمعرض.

واستضافت الندوة عدد من الشباب المبدعين لعرض خبراتهم الفنية في مجال ريادة الأعمال الفنية، وتناولت محاور الندوة عرض لمركز ساس لريادة الأعمال، وتجربة شركة (35Film )، والتسويق الفني، تحديد الأسعار للمشاريع الفنية، وعرض كتاب أساسيات التصوير.

في بداية الندوة قدمت منى الشيذانية مديرة مركز ساس لمحاكاة الواقع عرض عن مركز ساس لريادة الأعمال وهو مركز وطني يسهم في دعم ونمو ريادة الأعمال في مجال تقنية المعلومات بالسلطنة، وذكرت مجموعة من أهداف المركز منها توفير فرص عمل في قطاع تقنية المعلومات، وتوفير خدمات ومنتجات محلية في مجال تقنية المعلومات، مع تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب العُماني.

وأشارت الشيذانية إلى أن مجالات الشركات المحتضنة في مركز ساس، و كيفية الانضمام إلى المركز والخدمات التي يقدمها و مجموعة من الأهداف المستقبلية للمركز. وقدم الورقة الثانية زاهر الغيثي المدير التنفيذي لشركة 35 Film المتخصصة في إنتاج وصناعة الأفلام الدعائية والوثائقية، عرض نبذة عن بداياتها في ٢٠١٤م وسبب تسميتها، ومجال قيامها بتنظيم الفعاليات ومحتوى التواصل الاجتماعي، كما عرض فيلم قصير لأشهر أعمال الشركة تم انتاجه لوزارة الإعلام عن الصحافة العُمانية. كما قدم أحمد الحوسني مدير أول الاتصالات الرقمية في شركة الاتصالات أوريدوا، ورقة عن الخطة التسويقيه في مواقع التواصل الاجتماعي، والأهداف التسويقية، وخطة النشر وأبرز المنافسين والجمهور المستهدف، والقنوات المستخدمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه قدم أحمد العجمي مدير بشركة (ثريا بز )وهي شركة إبداعية، قدم عرض حول كيفية حساب ساعات العمل وأنواع التسعيرات وكيفية إضافة هامش الربح، وحساب ساعات العمل، وقدم مجموعة من النصائح بهذا الخصوص للشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما قدم المصور احمد الطوقي وهو مصور محترف فاز بجائزة ناشونال جيوغرافيك ٢، نبذه عن كتابه أساسيات التصوير وأبرز ما جاء فيه من عناوين، وانه يهدف من خلال هذا الكتاب مساعدة المصورين المبتدئين.

وفي ختام الندوة كرم الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب المشاركين في الندوة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى