مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير الأوقاف يعقد اجتماع بأئمة ومشايخ مديرية أوقاف قنا

عقد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف اجتماع مع قيادات الدعوة والائمة بمديرية أوقاف قنا بالقاعة الزجاجية بكورنيش مدينة قنا لمناقشة دور وزارة الاوقاف في المشروع القومي لتطوير الريف المصري بمحافظة قنا والتزام المساجد بالمحافظة بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا .

وزير الأوقاف

وذلك بحضور الشيخ جابر طايع وكيل اول الوزارة رئيس القطاع الديني والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الاوقاف بقنا ورؤساء قطاع المساجد والمتابعة ومديري الادارات والمفتشين بمديرية اوقاف قنا .

وأكد وزير الاوقاف ان الدولة المصرية تعطى اهمية كبيرة لبناء الانسان خاصة في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي اطلقه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بمستوي معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الاساسية المقدمة لهم .

 وأضاف ان وزارة الاوقاف في إطار هذا المشروع القومي ستقوم بتطوير ورفع كفاءة المساجد في جميع قري محافظة قنا التي يشملها المشروع إحلالا أو تجديدًا أو صيانة أو فرشًا أو رفع كفاءة ، وأكد أن الوزارة ستعمل بكل طاقتها وإمكاناتها على ألا تكون هناك أى قوائم انتظار فى إحلال أو تجديد أو فرش المساجد فى أى من هذه القرى و توابعها .

وأوضح انه تم افتتاح ما يزيد عن ٩٥٠ مسجد علي مستوي الجمهورية منها ٩٠٠ مسجد إحلال وتجديد منها ٢١٠ مسجد قامت وزارة الاوقاف بتنفيذ اعمال الاحلال والتجديد والفرش بها فى ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى وفى إطار خطة الوزارة لإحلال وتجديد وصيانة وترميم المساجد على مستوى الجمهورية.

كما شدد  الدكتور محمد مختار جمعه علي ضرورة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة التباعد الاجتماعي ونظافة المساجد ، فالقضية قضية ايمانيه وهي الحفاظ علي صحة وحياة المسلمين وهو ما حثنا عليه ديننا الحنيف .

أكد علي اهمية التوعية المستمرة للمصلين لبقاء المساجد مفتوحة من خلال الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية وتنبيه المصلين على حرمة أذى النفس أو أذى الخلق وأن المسلم الحقيقي لا يمكن أن يكون سببًا في أذى نفسه أو أذى غيره ، وذكر أنه من كان يحب بيوت الله عز وجل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية، ، مؤكدا علي الائمة بضرورة ان تكون المساجد نموذجا يحتذي به من خلال النظافة والتعقيم المستمر واتخاذ اجراءات مشددة تجاه أي مسئول أو أي من العاملين بالمساجد يقصر في أداء واجبه تجاه الالتزام بهذه الإجراءات .