مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

وزير الأوقاف الفلسطيني يكشف : 1210 انتهاكا بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية خلال 2017

كتب – أحمد قنديل: 

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية  الفلسطيني يوسف ادعيس إن عدد الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية، والمسيحية في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال العام الماضي بلغ 1210 انتهاكات، طالت المسجد الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي، والمقابر، والكنائس.

 

وأشار دعيس الى أن وتيرة هذه الاعتداءات تزايدت بعد اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس، مؤكدا أن مدينة القدس عربية فلسطينية، وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وهي مدينة محتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وكل الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال هي إجراءات تعسفية تخالف كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

 

وأضاف، “الاحتلال يوميا يمكن قطعان المستوطنين من الدخول الى مسجد الاقصى لأداء الصلوات التلمودية، فضلا عن الحفريات أسفل السجد الأقصى المبارك، كما أنه يمنعنا من أداء الشعائر التعبدية في الحرم الإبراهيمي، وإقامة الأذان، وذلك لفرض سيادته على مقدساتنا، في ظل تجاهل المجتمع الدولي لهذه الانتهاكات”.

 

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك وتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث، مثمنا دور القيادة الأردنية والفلسطينية بالتحرك الدائم لدى المحافل الدولية للوقوف ضد هذا القرار.

 

قد يهمك ايضاً:

أمر ملكي سعودي: الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيساً…

برعاية حمدان بن محمد… ملتقى دبي للميتافيرس ينطلق غداً…

بين الاقسام 1

بدوره، قال الهباش إن الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة في مدينة القدس وكل الأرض الفلسطينية لم تعد خافية على أحد، معتبرا أن حكومة الاحتلال تتخذ من الدين حجة وذريعة، لتنفيذ مخططات استعمارية ذات أبعاد سياسية توسعية احتلالية، تهدف الى فرض أمر واقع في القدس.

 

وأضاف “ان المجلس المركزي خلال اجتماعه  هو سيد القرار في بلورة الرد المناسب العملي والإجرائي على هذه الاعتداءات الإسرائيلية، كما أنه سيكون هناك مؤتمر لنصرة القدس في رحاب الأزهر الشريف في مصر، وما سيتمخض من إجراءات على الصعيد العملي”.

 

وتابع، “سيتم التأكيد في مؤتمر الأزهر من المرجعيات الدينية في العالم الاسلامي على تشجيع الجماهير الاسلامية على أن تأخذ دورها تجاه القدس”.

 

من جهته، أكد الشيخ حسين أن القدس دائما كانت تنتصر رغم الحروب المتواصلة بحقها، وحتى ولو طال الزمان.

 

وأشار الى أن الولايات المتحدة الأميركية باتت معزولة دولية بعد أن صوتت 129 دولة ضد القرار الاميركي الذي هو عدوان صارخ على الحق الفلسطيني والعربي والاسلامي والمسيحي وحق احرار العالم والشرعية الدولية التي تتغنى بها الولايات المتحدة.

 

 

تعليقات