محافظات

وزير الآثار يتفقد متحف سوهاج القومي

كتب – عمر صديق:

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار مساء اليوم يرافقه عدد من قيادات وزارة الآثار متحف سوهاج القومي , حيث تابع أعمال التجهيزات الجارية والتشطيبات النهائية بالمتحف تمهيدا لافتتاحه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي في ابريل القادم.

وأشاد العناني بمجهودات الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فى تذليل كافة العقبات والتعاون البناء مع وزارة الآثار لاستكمال إنشاء المتحف وافتتاحه قريبا امام حركة السياحة الوافدة الى المحافظة . وقال العناني أن العمل فى متحف سوهاج بدأ منذ عام 1998 , وتوقف العمل لفترات طويلة بسبب نقص التمويل المادي , مشيرا الى ان متحف سوهاج يعد من اكبر المتاحف فى مصر .

وأضاف أن الأيام القادمة ستشهد بدء نقل عدد من القطع الاثرية من مختلف العصور لعرضها في المتحف مشيرا الى بعض الملاحظات في ترتيب وعرض واختيار القطع التى سيتم عرضها , مؤكدا أن المتحف يعبر عن حضارة سوهاج وقيمتها التاريخية والأثرية .

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان افتتاح متحف سوهاج القومي سوف يساهم بقوة في وضع سوهاج على الخريطة السياحية , وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة الى المحافظة . كان فى استقبال وزير الآثار اليوم اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير امن سوهاج واللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة وأ.د على مسعود المستشار الاقتصادي للمحافظة وجمال عبد الناصر مدير عام منطقة اثار سوهاج.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى