أخبار مصر

وزيرا التنمية المحلية والبيئة يفتتحان محطة المناولة الوسيطة بكرداسة بالجيزة

كتب غادة ابراهيم

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة محطة المناولة الوسيطة بمنطقة كرداسة ، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب بينهم النائب سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي والمهندس علاء والي عضو مجلس النواب .

واستمع الوزير محمود شعراوي ووزيرة البيئة إلي شرح حول المشروع ، والذي يهدف الي سرعة التخلص من المخلفات حفاظاً علي البيئة وخدمة مركز ومدينة كرداسة وأوسيم ، ووصلت تكلفة إنشاء المحطة حوالي ١٧ مليون جنيه .
وقال اللواء محمود شعراوي أن الهدف من المحطة أيضاً هو رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل بما يعود بالنفع علي المواطنين بتلك المنطقة وبعض المناطق المحيطة بها خاصة بعد أن كانت تتراكم كميات كبيرة من المخلفات والقمامة في الشوارع والحفاظ علي صحة المواطنين وعدم اشتعال المخلفات في بعض المناطق .
وأضاف شعراوي ان الوزارة قامت بتوفير مبلغ ١٠ مليون جنيه كتمويل لإنشاء هذه المحطة علي مساحة ٣٥٠٠ متر والمساعدة في حل وانهاء تلك المشكلة.

وأوضح شعراوي ان المحطة مجهزة بأنظمة إطفاء حريق ذاتي ومصممة بنظام تهوية طبيعي، كما يمكنها استيعاب حتي ٣٦٠٠ طن ، كما أن كرداسة وأوسيم يخرج منها يومياً ٧٠٠ طن مخلفات ، وأشار شعراوي إلي أنه تم اعداد خطة تشغيل المحطة من خلال الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة .

كما تحدث وزير التنمية المحلية مع أعضاء مجلس النواب ، مؤكداً دعم الوزارة لجهود محافظة الجيزة لخدمة المواطنين ، في كافة المشروعات التنموية وعلي رأسها البنية الأساسية لمنظومة النظافة الجديدة من محطات وسيطة ثابته ومتحركة ومدافن صحية ورفع التراكمات الموجودة ، بالإضافة الي مشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لتلبية الاحتياجات العاجلة لمواطني المحافظة .
ومن جانبهم أعرب أعضاء مجلس النواب في منطقة كرداسة عن سعادتهم لإنشاء تلك المحطة ومساعدة سكان منطقة كرداسة وناهيا وأوسيم في حل مشكلة القمامة .
وقدموا الشكر لوزارة التنمية المحلية علي الدعم الذي يتم تقديمة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى