مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزارة الشباب والرياضة تفتتح معرضاً للمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية بنادي الزمالك

افتتحت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة لمشروعات الشباب) معرضاً للمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية بنادي الزمالك بحضور نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الشباب بوزارة الشباب والرياضة، الدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، والمستشار هشام ابراهيم نائب رئيس نادي الزمالك، والدكتور كمال الخولي المدير التنفيذي لنادي الزمالك، نجلاء رأفت مدير إدارة المشروعات وتدريب الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف وفتح منافذ لتسويقها ومساعده العاملين بها من الشباب على تحويلها إلى مشروعات انتاجيه، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها، اتساقاً مع خطة وزارة الشباب والرياضة  لدعم الشباب اصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية.

حيث يضم المعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات اليدوية والتراثية مثل ( الاكسسوارات، منتجات الجلود، الخيامية، الرسم على الزجاج، الديكوباج، الخيامية، الخزف، السجاد اليدوي، الكروشيه، الملابس السيناوية) وغيرها من المنتجات التراثية، وضم المعرض أكثر من ٥٠ عارض من الشباب والفتيات اصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية ويستمر لمدة يومين.

أكد اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة أن الهدف من تنفيذ هذه المعارض هو دعم الشباب ونشر ثقافة العمل الحر لديهم والتشجيع على اظهار الطابع التراثي للمحافظات المختلفة من خلال المنتجات اليدوية الخاصة بكل محافظة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تقدم مجموعة من المعارض اليدوية والتراثية بالمحافظات المختلفة، وذلك في أطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بدعم هولاء الشباب والعمل علي تذليل كافة العقبات أمامهم.