تعليم

وزارة التعليم العالى ” توافق على منظومة جامعية من كليات مختلفة تكون محور دراستها التكنولوجيا الحيوية

كتب – اسماعيل الخولى:

أكدت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وافقت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب على اقتراحها بشأن إنشاء منظومة جامعية من كليات مختلفة تكون محور دراستها التكنولوجيا الحيوية وإحالته للحكومة وإدراجه بخطة العام المالى 2018/2019 . 

وأضافت ” شيرين فراج ” أنه بناء على موافقة وزارة التعليم العالى ومجلس النواب تم إحالة اقتراحها الخاص بإنشاء منظومة جامعية من كليات مختلفة تكون محور دراستها التكنولوجيا الحيوية للجان المختصة بالمجلس الاعلى للجامعات من لجان الطب والصيدلة والزراعة والهندسة والعلوم لوضع آليات التنفيذ المناسبة . 

وفى ضوء هذا الاقتراح طالبت الدكتورة شيرين فراج إضافة تخصص التكنولوجيا الحيوية للكليات الجديدة التى سيتم انشاؤها فى مجالات تطبيق هذا العلم لما يمثله من أهمية فى العصر الحالى  حيث أنه من اهم التحديات التى تواجه امتنا الان هو تحدى العلم و المعرفة والتى أشار اليهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بانها قضيه أمن قومى ، ولعل من أهم التحولات الان هو تحول الإنسانية من عصر أطلق عليه عصر الثورة الالكترونية أو عصر الصناعة الى الموجة الثانية وهو القرن الواحد والعشرون ويطلق عليه عصر التكنولوجيا الحيوية ونتفق جميعاً على ان هذا العصر يشهد تغيراً فى طبيعة المعرفة لن يتصدى لها إلا رأس مال بشرى دائم الترقى ، دائب النمو ومن ثم وحتى نواكب هذا العصر فإننا نحتاج الى بناء كيان علمى  قوى لهذه المنظومة مع الترابط بين الجامعات العالمية التى لديها قوى بحثيه و علميه فى هذا المجال.

واقترحت د. شيرين فراج  برنامجاً خاص بالهندسية الطبية والتكنولوجيا الحيوية وهي تعنى بتطبيقات التكنولوجيا الحيوية فى هذا المجال من  زراعة الانسجة والاعضاء وبناء أجهزة اصطناعية. بالاضافة الى مجال الهندسة الطبية . 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى