مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزارة التربية والتعليم تقدم نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي

كتب _ يوسف سلامة

قدمت منصة حصص مصر التابعة لوزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني نماذج استرشادية  للصف الرابع الابتدائي، وهي أحد منصات التعليم الذاتي، أوضحت الوزارة أنه تم توفير العديد من المنصات للطلاب، بالإضافة إلى عدد من المكتبات العلمية، والتي تفيد الطلاب في الاطلاع على شرح المقررات الدراسية بشكل أكثر سهولة.

وحددت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الصف الرابع شهر مارس 2021 للفصل الدراسي الثاني، يوم 29 مارس الجاري، حيث سيخضع الطلاب لامتحان موحد مُجمع للمواد الخمس، وهي «اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والدراسات والرياضيات» على نفس نمط الامتحان الذي خضع له الطلاب في الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا الصدد تقدم  مصر البلد ماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي، وفقًا لما أعلنته منصة حصص مصر، استمرارًا لسلسلة الأخبار التي تغطي قطاع التعليم على مدار الساعة.

نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي للمدارس العربي والأجنبي، كالتالي:

ـ نموذج «1» لامتحان الصف الرابع الابتدائي «المدارس العربي»، حيث يضم النموذج 30 سؤالا مجمعا، مقسمة على 10 أسئلة في مادة اللغة العربية، 7 أسئلة في مادة الرياضيات، 4 أسئلة في مادة الدراسات الاجتماعية، 4 أسئلة في مادة العلوم، 5 أسئلة في اللغة الإنجليزية، للاطلاع على النموذج من هنا