أحزاب ونواب

وانتصر المواطن البسيط في حربه مع الكورونا

كتبت – أمانى النجار:

استطاع المواطن البسيط بكل بساطته أن يواجهه حربه مع الكورونا ويوشك أن ينتصر عليها نهائياً  بفضل قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الواعية ، فالسيسي  كان واضحاً وحازماً منذ اللحظة الأولى ، حيث وضع كل جهات الدولة الرسمية وأجهزتها المعنية تحت خدمة المواطن المصري البسيط ، السيسي الذي سخر كل أجهزة الدولة التنفيذية بداية من رئاسة الوزراء وانتهاءً بالأحزاب السياسية في مصر لخدمة المواطن ومساعدته والوقوف بجانبه في حربه مع الكورونا .

وكالعادة كان في بداية الصفوف الأولى وعلى رأسها حزب مستقبل وطن   الذي وضع كل  أماناته في مختلف  محافظات الجمهورية في حالة الاستعداد القصوى لا لأي غرض سوى مصلحة المواطن والمواطن فقط .

 

فعلى مدار  73 يوماً هي عمر فيروس كورونا في مصر وحتى الآن ، قام حزب مستقبل وطن ورجاله بمواصلة الليل بالنهار وتسخير كل جنوده وإمكانياته  لخدمة المواطن البسيط.

وعلى سبيل المثال لا الحصر قام حزب مستقبل وطن أمانة محافظة البحيرة تحت رعاية المستشار عبد العزيز عبد الرازق رئيس الحزب والمهندس أشرف رشاد النائب الأول لرئيس الحزب والنائب محمد زين أمين عام الحزب بمحافظة البحيرة

وكذلك الأمين المساعد للحزب بالمحافظة أشرف عبد المحسن شاور والمحاسب محمد وجيه خالد أمين التنظيم بالمحافظة

بتسخير وتجنيد كل أمانات الحزب العامة والفرعية لخدمة هدف واحد فقط وهو المواطن وأمنه سواء كان الغذائي أو الوقائي أو التوعوي وكذلك مواجهة فيروس كورونا في المحافظة بكافة القرى والنجوع والربوع والشوارع على حد السواء .

وعلى سبيل المثال لا الحصر :

قام حزب مستقبل وطن أمانة محافظة البحيرة بعمل عدة فاعليات في مجال الغذاء  على مدار الأزمة بداية من توزيع 50.000 طن بطاطس مجاني على أهالي المحافظة مع مراعاة متضرري الأزمة أولاً وذلك من خلال أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة  برئاسة محاسب محمد سمير بلتاجي الشويخ بالتعاون مع عده أمانات اخرى ، كما تم عمل أكثر من 200.000 شنطة مواد غذائية جاري توزيعها على كل قرى ومراكز المحافظة مع مراعاة الأولوية للفئات الأكثر ضرراً  ، كما قامت أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأمانة التواصل الاجتماعي وأمانة العمل الجماهيري بعمل مراكز بيع متنقلة للسلع الغذائية ومواد التطيهير بأقل من سعر التكلفة الأصلي تجوب كل ربوع ومراكز وقرى وشوارع محافظة البحيرة دون التفرقة بين شريحة وأخرى .

 

أما في مجال الوقاية والتطيهير قامت أمانة محافظة البحيرة بعمل حملة تطهير جابت كل شوارع قرى ومراكز المحافظة شملت تطهير الشوارع والمنازل والمحال التجارية ،  كما قامت بطرح المطهرات ومواد التعقيم والتطهير المنزلي المطابقة للمواصفات بأسعار أقل من سعر التكلفة وصلت لقيمة واحد جنيه للتر، كل هذا بغرض رفع العبء عن كاهل المواطن البسيط والوقوف بجانبه في تلك الأزمة

كما قامت بتوزيع الكمامات والقفازات علي المواطنين بالمحافظة وكذلك تم تطهير وتعقيم كل مواقف السيارات بمختلف خطوط سيرها داخل المحافظة.

 

أما بالنسبة للجانب التوعوي فقد قامت أمانة المرأة بالمحافظة برئاسة دكتورة نيفين الكاتب بعمل قوافل طبية تطوف كل شوارع قرى ومراكز المحافظة لتوعية المواطنين وتعريفهم بالفيروس وخطورتة وطرق إنتشاره وكيفية التعامل معه والوقاية منه.

كما قامت ايضاً كل كلاً من أمانة المرأة وأمانة التواصل الاجتماعي وأمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأمانة العمل الجماهيري بتنظيم حركة المواطنين أثناء صرف المرتبات والمعاشات  من حيث توفير كراسي للمواطنين على مسافات متباعدة وتوزيع الكمامات والقفازات ومواد التطهير للمواطنين قبل وبعد التعامل مع ماكينات الصرافة .

كما قام الحزب بعمل ملصقات في الشوارع لتوعية المواطنين ضد خطورة هذا الفيروس  .

كما قامت أمانة محافظة البحيرة بعمل مجموعة فيديوهات توعوية لمجموعة من الأطباء أيضاً لتوعية المواطنين .

 

إنها كتيبة حزب مستقبل وطن التي واصلت الليل بالنهار على مدى 73 يوم ومازالت مستمرة لخدمة المجتمع المصري بكل شرائحة وطوائفه المختلفة .

 

ومن جانبه أكد النائب محمد زين أمين عام الحزب بمحافظة البحيرة أنه بمجرد أن نادى الرئيس السيسي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الفيروس لبينا النداء وسخرنا كل جهودنا لخدمة المواطن داخل المحافظة فمصر فوق الجميع ليست شعار وإنما هي عقيدة نؤمن بها ونعمل من أجلها.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
53

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

950

الحالات الجديدة

3617

اجمالي اعداد الوفيات

22753

عدد حالات الشفاء

79254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق