مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

هولندا تفوز على الكاميرون 3-1 وتتأهل لدور الثمانية فى كأس العالم للسيدات

0

ترجمة – مصر البلد الاخبارية:

فاز فريق هولندا للسيدات على منتخب الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التى أقيمت بينهما  على ملعب ستاد دو هينو في فالنسيانK  ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة وتتأهل لدور الثمانية فى بطولة كأس العالم للسيدات.

تقدم المنتخب الهولندي بهدف سجلته فيفيان ميديما في الدقيقة (41)، وتعادل المنتخب الكاميروني عن طريق اللاعبة جابريلي أونجويني في الدقيقة (43).

وأضافت دومينيك بلودورث الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في الدقيقة (48) ثم أضافت ميديما الهدف الثاني لها والثالث للمنتخب الهولندي في الدقيقة (85).

أصبحت فيفيان ميديما ، البالغة من العمر 22 عامًا ، أفضل هداف في تاريخ أوروبا ، حيث سجلت هدفيها العالميين 59 و60 لتحطيم الرقم القياسي لمانون ميليس في مجموعتها الـ 77 فقط.

صعدت ميديما إلى جانب فريق Sarina Wiegman في المقدمة عندما قابلت عرضية الجناح جانيس فان دي ساندن من ليون في الدقيقة 41 ، لكن الكاميرون تعادل بعد 154 ثانية فقط عبر Gabrielle Onguene.

أجرى الهولنديون تعديلاً سريعًا بعد نهاية الشوط الأول ، حيث أن فشل الكاميرون في إزالة ركلة حرة سمح للاعب خط الوسط في أرسنال دومينيك بلودورث بالتحويل.
ثم ضمنت ميديما النصر والتأهل ، حيث قطعت من الجهة اليسرى قبل أن تطلق العنان لتسديدة قوية وراء حارس المرمى أنيت نغو ندوم مع خمس دقائق متبقية.
تتصدر هولندا المجموعة الخامسة بعد فوزها في مباريات كأس العالم للمرة الأولى ، قبل مباراة كندا ضد نيوزيلندا في غرينوبل في الساعة 8.