Exclusiveصحة

هالة زايد تكرم عدد من خبراء صحة الطفل في مؤتمر الكلية الملكية البريطانية

كتب – محمد عيد:

كرمت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمرالكلية الملكية البريطانية  لطب الأطفال، المنعقد في القاهرة على مدار 3 أيام تنتهي الخميس، عدد من الخبراء المصريين والعالميين في مجال الطفولة وصحة الطفل.

 

قالت د. عبلة الألفي، رئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، خلال مؤتمرالكلية الملكية البريطانية  لطب الأطفال، المنعقد في القاهرة على مدار 3 أيام تنتهي الخميس، أن اليوم يشهد المؤتمر الأول للكلية الملكية تحت مسمى “الطفولة المبكرة” تماشيا مع سياسة الدولة، آملين الخير في هؤلاء الأطفال وهمو مستقبل الدولة المصرية.

 

د. راسل فيلر، رئيس الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل، أكد على أهمية التعاون المصري البريطاني الوثيق لصالح الطفل في العالم، حيث توججد شراكة بين الكلية ومصر عامة، فمصر واحدة من 12 دولة يتم فيها إجراء امتحانات الزمالة الخاصة بالكلية الملكية، ويتم مساعد أطباء الأطفال في مصر وتدريبهم على أحدث الإرشادات الصحية.

وأشار فيلر خلال مؤتمرالكلية الملكية البريطانية  لطب الأطفال، إلى دور الكلية في توفير منح دراسية للأطباء المصريين لنقل الخبرات البريطانية لمصر، في مجال الطفولة، حيث لا يتم ذلك بشكل رسمي في الكلية، ولكن يتم تنسيقه عن طريق جهات أخرى تابعة لبريطانيا مثل المركز الثقافي البريطاني، وتم اختيار مصر لقد المؤتمر، بسبب مكانتها في قلوب العالم.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى