مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نيسان من العربية للسيارات تكشف عن “Z 2023” المعززة بالتقنيات الحديثة

0

أعلنت العربية للسيارات، شركة السيارات الرئيسية في مجموعة عبدالواحد الرستماني، والوكيل الحصري لعلامة نيسان في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، عن إطلاقها مؤخراً سيارة “نيسان Z” التي تشتهر بإرثها الراسخ وجاذبيتها العالية بين عشاق السيارات الرياضية.

قد يهمك ايضاً:

نصائح يجب إتباعها عند حدوث الزلازل

“الفورمولا إي” تقود تطور البث المباشر للأحداث…

بين الاقسام 1

وتنتمي نسخة العام 2023 من هذه السيارة إلى الجيل السابع من موديلات “Z”، حيث أطلقتها نيسان لتكون رمزاً لهذه التشكيلة التي تفخر بتراثها العريق الممتد لخمسين عاماً، فضلاً عن كونها الأكثر إثارة بين منافساتها حتى الآن. ويضفي طراز نيسان Z المزيد من الحماسة على تجربة القيادة، وكان ذلك سبباً رئيسياً في استحواذها على شعبية واسعة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة مع كل نسخة يتم طرحها في الأسواق، في حين تمكنت الشركة من بيع ما يقرب من 1.8 مليون وحدة على مستوى العالم حتى الآن.
وحرصاً على تعزيز الركائز التي يقوم عليها إرثها الراسخ المستند إلى التصميم والعديد من الخصائص المتميزة الأخرى، عملت نيسان على تطوير نسخة العام 2023 من خلال دمج عناصر التصميم الفريدة المستوحاة من الإصدارات السابقة. ومن منطلق إدراكها لمكانة هذا الطراز الجديد، وما يتوقعه منه عشاق السيارات في المنطقة ، قررت العربية للسيارات اختياره لقيادة “تحدي دبي للجري 2022 ” أكبر سباق ترفيهي على مستوى العالم، والذي حطم الرقم القياسي في نوفمبر الماضي.
وشهد هذا السباق مشاركة واسعة بعد أن انضم إليه 193,000 متسابق من عشاق اللياقة البدنية، حيث كانت سيارة نيسان Z الجديدة كلياً في مقدمة المشاركين.
ورغم عدم تمكن المتسابقين والمشاركين من مشاهدة السيارة عن قرب خلال السباق، إلا أنها لفتت أنظار الكثير من المتحمسين للسيارات، وجذبتهم بتقنياتها المبتكرة التي تضمن لهذه السيارة الرياضية ذات المقعدين المزيد من القوة والثبات والسرعة والربط مع الإنترنت، والخصائص الأخرى التي تعزز الأمن والسلامة في جميع ظروف القيادة.
وسيستمتع عشاق رياضة السيارات بشكل خاص بالتعامل مع “نيسان Z” عند اختبار تسارعها العالي، كما تلبي تطلعات الباحثين عن التكنولوجيا المتقدمة من خلال شاشة المعلومات والترفيه الحديثة البالغ قياسها 8 بوصات، إضافة إلى شاشة العرض الرقمية التي يمكن إعادة ضبطها، ومجموعة من الميزات الجديدة الأخرى.
ومن أهم ما يميز النسخة الجديدة كلياً اعتمادها على نظام الدفع الخلفي لأول مرة، وتوظيف ناقل حركة يدوي بستة مستويات للسرعة يشتمل على نظام محسن عالي الأداء للتحكم والمساعدة على الانطلاق، مما يضمن تسارعاً سلساً من وضع الوقوف التام. ومن ناحية أخرى، تمتاز السيارة باستجابتها السريعة والفورية بفضل التروس العريضة لناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يقدم تسعة مستويات للسرعة.
ويوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي أيضاً نسقين للقيادة، وهما: الرياضي والمعياري. ويعتمد النسق الرياضي على وحدة توجيه رياضية، وخاصية تحسين الصوت النشط، وإعدادات التحكم الديناميكي، ومن شأن هذه المواصفات مجتمعة أن تجعل السيارة مثالية للطرق التي تسود فيها المنعطفات الحادة والمسارات المتعرجة، في حين يعد النسق المعياري ملائماً أكثر للقيادة الهادئة.
وتعمل نيسان Z بمحرك توربو مزدوج من ست إسطوانات مرتبة على شكل الحرف (V)، وبسعة 3.0 لتر، لتصل قوته القصوى إلى 400 حصان ميكانيكي عند 6,400 دورة في الدقيقة، و 475 نيوتن متر من عزم الدوران من 1600 إلى 5600 دورة في الدقيقة. وتم تصميم المقصورة الداخلية المكسوة بالجلد بمساعدة سائق السباق تسوغيو ماتسودا الذي يقود سيارة “سوبر جي تي”. ويتم تقديم مجموعة كاملة من تقنيات وتجهيزات الأمن والسلامة لمساعدة السائق، كما يأتي نظاما Apple CarPlay® و Android Auto™ كترتيب معياري، إلى جانب ست سماعات ستيريو ونقطة اتصال “واي فاي” داخل السيارة.
وتعلن العربية للسيارات عن فتح باب الحجوزات لشراء سيارة نيسان Z 2023، والاختيار من بين مجموعة الألوان المذهلة. وتدعو الشركة جميع عشاق السيارات لزيارة صالات العرض التابعة لها في دبي والشارقة والإمارات الشمالية لمعرفة المزيد عن مجموعة سيارات نيسان.
-انتهى-

نبذة عن الشركة العربية للسيارات
الشركة العربية للسيارات هي الشركة الرئيسية في مجموعة شركات عبد الواحد الرستماني. وتعمل الشركة في قطاع السيارات منذ ما يزيد على 50 عاماً، وتعتبر واحدة من الشركات الرائدة في قطاع توزيع السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، والموزع الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية. وبعد مرور أكثر من 50 عاماً من التميز وشغف الريادة، لا تزال رؤية العربية للسيارات مكرسة نحو إثراء تجارب العملاء، وأن تظل الخيار الموثوق في قطاع السيارات.
وأصبحت العربية للسيارات أول شركة سيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على جائزة دبي للجودة المرموقة – الفئة الذهبية، من قبل اقتصادية دبي في مايو 2017. وفي السنة ذاتها، فازت إنفينيتي بجائزة أفضل العلامات أداءَ في فئة السيارات من برنامج دبي للتميز في الخدمة، وهي الجائزة ذاتها التي فازت بها نيسان سابقا في العام 2016، ورينو في العام 2015. وفي العام 2015، حصلت العربية للسيارات على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأداء المتميز، وفي العام 2013، أصبحت أول شركة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة تدخل قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم، وذلك لتفوقها في منافسة تطبيقات بطاقة الأداء المتوازن
والتراصف الاستراتيجي. وتحمل العربية للسيارات حاليًا جائزة نيسان العالمية لخدمات ما بعد البيع، وهي الموزع الوحيد لعلامات نيسان الذي يفوز بهذه الجائزة بواقع 21 مرة للسنة العاشرة على التوالي خلال الفترة من العام 2007 وحتى العام 2016.
وضمن شبكتها في دبي والإمارات الشمالية، تتولى العربية للسيارات تشغيل ما يلي:
• صالات عرض السيارات الجديدة: 9 نيسان، و 4 إنفينيتي و 2 رينو.
• 6 مرافق لبيع السيارات المستعملة المعتمدة.
• مركز الصيانه اللوجستية المركزية في مدينة دبي الصناعية.
• مراكز الصيانه: 10 نيسان، 4 إنفينيتي و 3 رينو.
• مركز الصيانه السريعة في غضون 60 دقيقة
• 9 مراكز لقطع الغيار.
• العربية للسيارات حائزة على شهادتي أيزو 9001 وأيزو 14001 وشهادة أيزو 45001

 

 

التعليقات مغلقة.