مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

نوعية اشمون تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021

 

كتبت رشا الشريف

عقد الدكتور محمد زيدان القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية باشمون ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لقاء موسعاً مع السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية وذلك لمناقشة استعدادات الكلية للعام الجامعي القادم ٢٠٢١/٢٠٢٢، وذلك بحضور الدكتور أشرف العيسوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة هيام مصطفى وكيل الكلية لشئون البيئة والسادة رؤوساء الأقسام العلمية.

نوعية اشمون تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021

ومن جانبه وجه زيدان خالص التهاني لكل منسوبي الكلية بحصول الكلية على الاعتماد والموافقة على تطبيق اللائحة الجديدة بنظام الساعات المعتمدة والتي سوف تبدأ تطبيقها من العام القادم.

نوعية اشمون تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021

كما وجه سيادته خالص الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ونوابه المحترمين لما قدموه من عمل منظومي متكامل يتميز بتقديم الدعم والتواصل الفعال، كما أشار أن ماتم من إجراءات إحترازية لم تتوقف منذ 15 مارس 2020 الماضي وحتي الآن.

قد يهمك ايضاً:

نوعية اشمون تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 201

وتمهيدا لبدء العام الجامعي القادم؛ تستعدت الكلية من الانتهاء من إتمام بعض الإجراءات على ارض الواقع بالتنسيق مع قيادة الجامعة وتتلخص فيما يلي:
العمل بنظام اللائحة الجديدة بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك مناقشة الجداول الدراسية وتحويل كافة المقررات الدراسية إلى نسخ إلكترونية سهلة التداول ومحمية كودياً .. وكذلك بحقوق الملكية الفكرية للمؤلف بما يضمن العدالة للطالب والأستاذ والمجتمع الجامعي؛ حيث يتسلمها الطالب على اسطوانة مدمجة (سي دي) بها المحتوى العلمي لكافة المقررات التي يدرسها الطالب على مدار الفصلين الدراسيين، وكذلك روابط (لينكات) المراجع ومصادر التعلم المختلفة بل والتكليفات المصاحبة وذلك تحسباً لتوقف الدراسة وجهاً لوجه تماماً، كما أكد زيدان على سرعة الانتهاء من الجداول الدراسية لكافة الشعب والمراحل بالكلية.

 

إعداد جدول لأسابيع الدراسة بنسبة 50 % حضور و50%

 

كما تم إعداد جدول لأسابيع الدراسة بنسبة 50 % حضور و50% عن بعد بالتبادل بين الفرق الدراسية بالكلية على مدار الفصل الدراسي، بالإضافة الى تعقيم القاعات والمعامل التدريس يوميا مابين المجموعات المختلفة، وتوفير ترمومترات إلكترونية وقياس حرارة الطلاب والافراد قبل الدخول لحرم الكلية، والالتزام بارتداء الكمامة الواقية، وتوفير غرفة للعزل وتنفيذ الخطة الوقائية لوحدة مكافحة العدوى.

نوعية اشمون تناقش الإرشاد الأكاديمي

 

وفي السياق ذاته تم مناقشة الإرشاد الأكاديمي،حيث تسند الكلية كل طالب إلى أحد أعضاء هيئة التدريس ليكون مشرفه الأكاديمي؛ وذلك لمساعدته في إجراءات التسجيل وليكون دليله بالنسبة لبرنامج دراسته بالكلية.

وأكد زيدان فى نهاية كلمته بأنه يتمنى من الله عام دراسي يشهد الخروج من الجائحة ونهاية الوباء والبلاء .. ويحفظ مصرنا آمنة ومطمئنة.

لجنة بحث لتفعيل تحويل الكتاب الجامعى من ورقي إلى إلكترونى بنوعية اشمون