Exclusiveفن وثقافة

نوال الزغبى تنتهي من تسجيل أغنية تتر مسلسل سلطانة المعز

انتهت الفنانة نوال الزغبى ،من تسجيل أغنية تتر مسلسل “سلطانة المعز”، الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق ، حسن حسني، محمد لطفي، شريف إدريس، محمد حاتم، محمود عبدالمغني، محمد حاتم، ومن تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

وغردت “نوال الزغبى”، عبر حسابها بـ”تويتر” بمقطع فيديو من كواليس تسجيل الأغنية وعلقت عليه: “مين تآمنه وتبقى ضامنه مهما كان أقرب ماليك”.

من هي الفنانة نوال الزغبى؟

نوال الزغبي  ولدت عام 1971، مغنية لبنانية تحمل الجنسية الكندية لُقبت “بالنجمة الذهبية” وتعد من أكثر المغنيات اللبنانيات نجاحا في تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة وفي العالم العربي.

 

نوال الزغبى هي ثالث أكثر فنانة مبيعا في تاريخ الموسيقى العربيه بأكثر من 70 مليون البوم بيعت على مستوى العالم منها 40 مليون نسخة من البومات من إنتاج روتانا و 30 مليون مبيع البومات من إنتاج شركة عالم الفن و 800 ألف نسخة من ميلودي.

 

بدأت مسيرتها الفنية في سن الخامسة عشرة حين اشتركت في البرنامج اللبناني لاكتشاف المواهب آنذاك استديو الفن من إنتاج المؤسسة اللبنانية للإرسال “LBC” وغنت أمام الآلاف من المشاهدين وهي لازالت طالبة بالمدرسة وقدمت بعض أغاني الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وكان في مقدمتها أغنية طب وأنا مالي حيث راهن عليها المخرج اللبناني سيمون أسمر بالنجاح كما لعبت الصدفة دورا كبيرا معها باستماع وردة الجزائرية لها وأبدت إعجابها الشديد بصوتها وقدراتها .

 

بدأت في احتراف الغناء فعليا عام 1991 وبعدها حيث قامت بإنتاج أول مجموعة من اغانيها التي كانت بمثابة التعارف بينها وبين الجمهور اللبناني مثل (خدني معاك) و( ياليل يابو الأشواق) و(وحياتي عندك) . ثم توجهت لمصر حيث التقت بالموسيقار صلاح الشرنوبي الذي كانت تحلم بلقائه والتعاون معه وبالفعل حصلت منه على لحن أغنية (عايزة الرد) التي كانت النقلة النوعية لها وبوابة المسيرة الذهبية لها .

 

غنت بكل اللهجات العربية (اللبنانية، المصرية، الخليجية،العراقي والمغرب العربي). انطلاقتها بدأت مع ألبوم عايزة الرد الذي حقق نجاحا” قياسيا.، ومع البوم ماندم عليك اثبتت وجودها ونجوميتها عربيا وخصوصا في دول الخليج العربي, ومع صدور البوم طول عمري كانت النقلة نحو العالمية حيث أصبحت النجمة نوال الزغبي أول وجه إعلاني من الشرق الأوسط لشركة المشروبات الغازية العالمية (بيبسي

نوال الزغبى وحياتها الأسرية

 

تزوجت من “إيلي ديب” في عام 1990 الذي تسلم إدارة اعمالها الا ان انتشار الشائعات بخلافها و بطلاقها أخذت التفات وسائل الاعلام الفنية حتى أعلنت نوال الزغبي عن طلاقها رسميا من “إيلي ديب” بتاريخ 25 أغسطس 2008 .

ويأتي هدا الانفصال بعد مسيرة ناجحة استمرت 15 سنة من الحياة الزوجية.

. ولديها من طليقها “إيلي ديب” 3 أبناء :

تيا-(1998) و التوأم جوي وجورجي-(2002)

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى