مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نهائي حماسي بانتظار عشاق التنس في دبي في دوري التنس العالمي

تأهل فريقا كايتس وهاوكس إلى نهائي دوري التنس العالمي في كوكا كولا أرينا

1

الإمارات – مصر البلد:

حصد فريقا كايتس وهاوكس 36 نقطة و40 نقطة على الترتيب في الجولة الأخيرة من دوري التنس العالمي، محافظين على صدارتهما في سلم الدوري ليتجها إلى مرحلة النهائيات التي تقام مساء السبت في صالة كوكا كولا أرينا. 

ويتصدر فريق كايتس حاليًا ترتيب دوري التنس العالمي وفي رصيده 113 نقطة، متقدمًا على فريق هاوكس الذي يحتل المركز الثاني برصيد 106 نقطة، فيما يحل فريق إيجلز ثالثًا وفي رصيده 89 نقطة، ويما يحل فريق فالكونز رابعًا برصيد 84 نقطة.

وشهد النصف الأول من اليوم الخامس للحدث العالمي ثلاث مباريات مشوقة جمعت فريقي أيجلز وهاوكس، إذ مثل الفريق الأول كل من بيانكا أندريسكو ونيك كريغيوس في لقاء الزوجي المختلط، وكارولين غراسيا في لقاء فردي السيدات وأندريس سيبي في فردي الرجال، فيما مثّل فريق هاوكس كل من دومينيك ثيم وأناستازيا بافليوشنكوفا في لقاء الزوجي المختلط، ويلينا ريباكينا وألكسندر زفيريف في لقاء فردي السيدات وفردي الرجال على الترتيب.

وابتدأت منافسات اليوم بتقدم فريق أيجلز على فريق هاوكس عبر إحراز الفوز في لقاء الزوجي المختلط بنتيجة (6-4) (4-6) (10-7)، حيث شهدت المجموعة الأولى أداءً متقارباً بين الفريقين انتهى بفوز فريق أيجلز، ليعود فريق هاوكس ويشعل المنافسة بأداء حماسي ومتميز مكّنه من الفوز في المجموعة الثانية، ولكن فريق أيجلز استطاع أن يضمن الجولة لصالحه عبر الفوز بشوط كسر التعادل بنتيجة (10-7).

قد يهمك ايضاً:

استئناف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس…

ريال مدريد يفوز على الأهلي برباعية ويتأهل لنهائي كأس العالم…

بين الاقسام 1

وفي لقاء فردي السيدات أضافت يلينا ريباكينا 13 نقطة إلى فريق هاوكس، عبر تحقيقها فوزاً ساحقاً على منافستها كارولين غراسيا من فريق أيجلز، وذلك بعد فوز الأولى بمجموعتين مقابل لا شيء بنتيجة (7-5) و(6-1). وشهدت المجموعة الأولى محافظة كل من اللاعبتين على الإرسال وصولاً إلى نتيجة (5-5) لتتمكن ريباكينا بعدها من كسر إرسال منافستها وحسم المجموعة لصالحها في الشوط الذي يليه بنتيجة (7-5). أما المجموعة الثانية فاستهلتها ريباكينا بكسر إرسال غارسيا في الشوط الأول وتقديمها أداءً مميزاً مكنها من الفوز بالمجموعة بنتيجة (6-1) وحسم الجولة لصالحها.

وفي لقاء فردي الرجال، حسم ألكسندر ريفيريف الجولة لصالح فريقه هاوكس بفوزه بمجموعتين مقابل لا شيء أمام منافسه من فريق أيجلز، أندرياس سيبي، إذ شهدت المجموعة الأولى محافظة المنافسين على الإرسال حتى نتيجة (3-3) ليتمكن بعدها زفيريف من كسر إرسال منافسه والتقدم بنتيجة (5-3)، ليعاود ستيبي كسر إرسال زفيريف بعدها، ولكن الأخير تمكن من حسم الجولة بكسر الإرسال للمرة الثانية وإنهاء المجموعة بنتيجة (6-4). وفي المجموعة الثانية، أهدى زفيريف التقدم في هذا اللقاء عبر إنهائه المجموعة بنتيجة (6-2).

وكانت بداية الفترة المسائية مع لقاء زوجي المختلط الذي جمع ثنائي فريق كايتس هولجر رون وسونيا ميرزا، بمواجهة ممثلي فريق فالكونز غريغور ديميتروف وباولا بادوسا، واستهل فريق كايتس المواجهة بتحقيق الفوز بنتيجة (6-2) (4-6) (10-5) في لقاء وصل إلى شوط كسر التعادل الخاص.

وحققت إيغا شفيونتيك الفوز لفريق كايتس بنتيجة مجموعتين دون رد (6-1) (6-3) في موجهتها مع أرينا سابالينكا، واستهلت شفيونتيك اللقاء بكسر إرسال غريمتها في الشوط الأول لتفوز بالمجموعة الأولى بسهولة (6-1)، وتابعت الأداء القوي في المجموعة الثانية محققة التقدم (3-1)، وبالرغم من أن سابالينكا تمكنت من العودة بقوة وتحقيق التعادل (3-3)، إلا أن شفيونتيك كانت لها بالمرصاد محققة الفوز بثلاثة أشواط متتالية لتنتهي المجموعة لصالحها (6-3).

وسجل نوفاك ديكوفيتش الفوز لفريق فالكونز في لقاء فردي الرجال الذي جمعه مع لاعب فريق كايتس النمساوي سيباستيان أوفنر بنتيجة (6-7) (6-0) (10-7)، وكانت البداية في مجموعة ملحمية تبادل فيها اللاعب الصربي وسيباستيان أوفنر كسر الإرسال وصولًا إلى شوط كسر التعادل، ليعود ديوكوفيتش بتحقيق فوز سهل في المجموعة الثانية بستة أشواط بدون رد، لتنتقل المباراة إلى شوط كسر التعادل الخاص.

التعليقات مغلقة.