مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نقابة البترول تختتم برنامج تنمية المهارات الاعلامية للنقابين بمنار مصر للبترول

0

رشا الشريف :

اختتمت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الدورة التدريبية تنمية المهارات الاعلامية للنقابين التي نظمتها النقابة العامة للبترول ،وذلك بمركز التدريب المركزي بمنار مصر للبترول بمحافظة القاهرة.

شارك في الدوره مجموعة من اعضاء اللجان الاعلامية والمركز الاعلامي للنقابه العامه من العاملين بشركات البترول بجميع المحافظات، والتي انطلقت يوم الاحد 2022/12/18 وانتهت اليوم الخميس 2022/12/22

حاضر في البرنامج التدريبي الدكتور ممدوح البيلي، أستاذ دكتور بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، والكاتب الصحفي وائل عبد العزيز مدير تحرير موقع وجريدة الطريق.

تتناول الدورة التدريبة للنقابين العديد من المحاور العملي والنظرى، أهمها مفهوم الخبر، وعناصر القيمه الخبريه، ومهارات الكتابه الخبريه، وصياغه العناوين وكتابه التقارير الصحفيه، وقواعد ومهارات تقديم واداره اللقاءات والبرامج التلفزيونية، كما تضمن البرنامج جوانب تطبيقية من فنون المونتاج ومهارات صياغه الأسئله، والمقدمه والخاتمه ومهارات الحديث، والإنصات أثناء اللقاءات، بينما تناول اليوم الختامي عرض فلم تسجيلي عن انجازات المركز الاعلامي خلال الدورة النقابية الماضية والحالية لم تم من فاعليات ومشاركات، بالاضافة الي ابراز عدد من الرموز الاعلامية داخل امانة الاعلام بالنقابة.

وقال محمد جبران أن التدريب هو الهدف الأساسي حيث يعد حافزاً للأعضاء النقابيبن داخل النقابة، حيث كان هناك إيجابية ورغبة وقناعة بأهمية التأهيل والتدريب كعامل أساسي في صناعة الإعلام الاحترافي داخل النقابة وبالنتيجة تطوير الخطاب الإعلامي للنقابة والذي يجب أن يكون أكثر قرباً من العامل وأكثر قوة في مجابهة الإعلام المغرض.‏‏

قد يهمك ايضاً:

الأمانة العامة للجامعة العربية تستضيف حفل قلادة ” مؤسسة…

ارتفاع أرباح سيدي كرير للبتروكيماويات ب 130% عن العام الماضي

بين الاقسام 1

وأضاف ان النقابة العامة، تسعى دائمًا لعمل دورات تثقيفية، لتنميه مهارات الأعضاء داخل اللجان النقابية بالشركات لنشر الروح الثقافية بين الأعضاء والعاملين وتوصيل رساله اعلامية هادفة ذو مصداقية.

واشاد جبران بالدور التي تقوم به اللجنة الاعلامية والمركز الاعلامي داخل نقابة البترول، من تغطية شاملة لجميع الفاعليات سواء كان زيارات للشركات او مؤتمرات، او احتفالات تهم العاملين واسرهم.

واكد« رئيس نقابة البترول» علي الاستمرار في تلك النوعية من الدورات التثقيفية وتدريب النقابيين على المفاوضة الجماعية والتواصل مع العمال بشكل مباشر.

وقال هيثم زاد الدين رئيس المركز الاعلامي للنقابة العامة للبترول، أن هذا البرنامج يهدف إلى إعداد اعلاميين علي أعلى مستوى داخل قطاع البترول ، للظهور بالشكل التي يليق بنقابة عريقة وقطاع عريق مثل قطاع البترول، وضم البرنامج طرق التدريب على المهارات المختلفة في الاعلام.

واشار زاد الدين ان المركز الاعلامي يسعي دائما الي التطوير داخل المنابر الاعلامية والكوادر العاملة في المجال الاعلامي، لتقديم اعلام هادف وقادر علي توصيل الرسالة

وتخلل الختام توزيع الشهادات للمتدربين المشاركين الذي بلغ عددهم ما يقارب 68 مشاركاً من مختلف شركات قطاع البترول، جاء ذلك بحضور هشام قباني مدير عام منارة مصر للبترول، صبري علي رئيس نقابة مصر للبترول

التعليقات مغلقة.