تعليم

ندوة عن مبادرة السيسي عن أمراض “الأنيميا والسمنة والتقزم بالأقصر

الأقصر-عبد العزيز حمادي

نظمت مديرية التربية والتعليم بالأقصر ندوه توعية لأولياء امور طلاب المرحلة الابتدائية بإدارة إسنا التعليمة عن أهمية مبادرة السيد رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض “الأنيميا والسمنة والتقزم” لطلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الأقصر، والتى تقوم بها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

أقيمت الندوة بحضور عبد اللطيف عمران وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، و اللواء طارق فتوح مساعد مدير الأمن ومحمد سيد سليمان رئيس مركز و مدينة إسنا، ومحسن أحمد محمد مدير إدارة إسنا، والدكتور زكريا الحديد مدير الإدارة الصحية باسنا، والشيخ فؤاد صقر مدير الأوقاف، وضياء البتيتي رئيس مجلس أمناء إدارة إسنا التعليمية.

 

وقد أوضح “عمران ” أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر لاحظت قبل بداية الحملة انتشار بعض الشائعات وخاصة بمدينة إسنا عن وقوع أضرار على الأطفال نتيجة الحملة والذي هو بالطبع عاري تماما من الصحة خاصة أن الشائعات انتشرت قبل بدأ الحملة .

 

مما تطلب أن نقوم من منطلق دورنا التربوي ان نوضح لأولياء الأمور كذب هذه الشائعات وتوضيح الفائدة التى ستعود على الطلاب من الحملة، مشيرا إلى انه تم دعوة جميع الجهات المعنية لعمل تلك الندوة من اجل توضيح كل جوانب الحملة وفوائدها لأولياء الأمور والطلاب .

 

ونفى والدكتور زكريا الحديد مدير الإدارة الصحية باسنا شائعة إصابة أطفال بالمدارس خضعوا لفحوصات مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم، مشيرا إلى أن تلك الإشاعات انتشرت قبل توقيع الكشف الطبي على التلاميذ وقبل انطلاق الحملة وأكد وان المبادرة للكشف علي الطلاب فقط وليست للتطعيم وان أداة الكشف تستخدم مرة واحدة فقط ثم يتم التخلص منها نهائياَ بطريقة آمنه.

 

كما أشار الشيخ فؤاد صقر مدير الأوقاف إلى ان أولياء الأمور مسئولين عن صحة أبنائهم وان تقاعسهم عن توقيع الكشف الطبي لهم سيكون له أضرار صحية مستقبلا وان الدولة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهه المشكلات الصحية المنتشرة بين الأطفال كالسمنة والتقزم والأنيميا.

 

جدير بالذكر ان محافظة الأقصر من ضمن محافظات المرحلة الثانية من المبادرة والتى يبلغ عددها 11 محافظة وهي محافظات (القاهرة والسويس والإسماعيلية والمنوفية وكفر الشيخ وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشمال سيناء

جانب من الندوة 1

ندوة

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق