مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة تجارة بكفرالشيخ : المخدرات تدمر الجهاز العصبى .. وحماية الشباب منها «ضرورة»

0

كتب – بسيونى الجمل :

 أوضحت ندوة كلية التجارة جامعة كفرالشيخ .. أن الإدمان مرض مزمن متفاقم منتكس ومميت .. والمخدرات هي الضرر المؤثر على الجهاز العصبي .. ويجب توعية الشباب والمواطنين وحمايتهم من خطورتها .. ولذلك يتم تنظيم حملات الكشف المبكر عن المخدرات وتحجيم التعاطي لدي الموظفين بالدولة .. وتطبيق عقوبة الفصل النهائي من العمل للمتعاطين.

 

أكدت الندوة أن الشباب له دورا في مواجهة مشكلة المخدرات .. بنشر التوعية وتوجيه مرضى الإدمان للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان ١٦٠٢٣ الذي يقدم خدمة العلاج السري والمجاني لمرضى الإدمان في ٢٨ مركز علاجي على مستوى الجمهورية.

 

 الندوة برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي وبحضور وإشراف الدكتور شيرين أبو وردة عميد كلية التجارة .. ونظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة .. تحت شعار«أنت أقوى من المخدرات» وبعنوان «المخدرات بين الحقيقة والوهم».

 

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفرالشيخ تشارك بندوة «الوعي أحد دعائم الاستقرار…

بين الاقسام 1

يأتي ذلك تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى .. وضمن خطة قطاع شئون البيئة للعام الجامعى 2022 /2023 م.

 

جاء ذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية التجارة وحضور طلابي ونافع حمادة مدير عام شئون البيئة ومحمد صلاح بإدارة شئون البيئة.

 

أوضح الدكتور سلام العربي مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة كفرالشيخ .. أن أنواع المخدرات كثيرة وتقسيماتها عديدة .. منها مخدرات طبيعية وتخليقية ونصف تخليقية .. وكل مجموعة منها تؤثر على الفرد والمجتمع .. ووقوع الشباب في المخدرات له أسباب عديدة .. ولذلك يجب المواجهة وتنمية مهارة الرفض لدى الشباب.

 

قال من سمات مرض الإدمان .. أنه مرض مزمن متفاقم منتكس ومميت .. والحقيقة أن المخدرات هي الضرر والوهم وتؤثر على الجهاز العصبي.

التعليقات مغلقة.