مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة الخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ للشباب : الاختيار الصحيح لشريك الحياة .. يبنى الأسرة وينمى المجتمع

0

متابعة – بسيونى الجمل:

أوضح المشاركون بندوة «الحفاظ على كيان الأسرة» التى نظمها المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ .. أن الأسرة هى الخلية الأساسية التي يتكون منها المجتمع .. وكلما كان أفراد الأسرة مترابطين اجتماعيا ونفسيا ودينيا مع بعضهم البعض .. كلما نجحوا في بناء مجتمع سليم وناجح .. أكدوا أن بناء الأسرة في المجتمع الإسلامى يقوم على المودة والرحمة والصدق والأمانة وغض البصر وبر الوالدين.

 

نصحوا الشباب المقبلين على الزواج .. بضرورة الاختيار الصحيح لشريك الحياة .. لأنه من أهم أسباب نجاح الأسرة وتنمية ونهضة المجتمع .. وحذروا من سوء الاختيار لأنه سببا لعدم الاستقرار الأسرى.

 

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة التدريبية الأولى للمشروع الرئاسي مودة «المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية» لطلاب وطالبات المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ. 

 

قد يهمك ايضاً:

مصطفى مرعى : مدرستا التربية الفكرية والأمل للصم بكفرالشيخ…

وفد طلابي من جامعة الإسكندرية يزور معرض الكتاب الدولي في…

بين الاقسام 1

الندوة برعاية وحضور الدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وبإشراف وزارتى التضامن الاجتماعي والتعليم العالى والبحث العلمى وحضر الندوة الدكتور حسن عدلى بمكتب وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمود عطية وكيل المعهد العالي للتدريب ورعاية الشباب وأحمد سرحان رئيس قسم رعاية الشباب.

 

الهدف من تنظيم الندوة توعية جمهور الشباب المقبلين على الزواج من طلاب وطالبات المعهد العالى .. وتزويدهم بالمعارف والمعلومات اللازمة لبناء وتكوين أسرة مستقرة .. وتضمنت الندوة المكون الاجتماعى والنفسي والصحى والدينى لبناء الأسرة.

 

كما تناولت الندوة أيضا .. الشروط الواجب مراعاتها عند اختيار شريك الحياة .. وإلقاء الضوء على المهارات التى تساعد المقبلين على الزواج لتأسيس كيان أسرى سوى .. والطرق العلمية والمهارية للتعامل مع المشكلات والخلافات الأسرية.

التعليقات مغلقة.