محافظات

ندوة ” الجيش المصري .. بطولات عبر العصور ” بمجمع إعلام بورسعيد

كتبت – منى خليفة:

إن الجيوش في حياة الأمم هي سندها و مصدر أمنها و السياج الذى يحميها فى حربها وأمنها و في إطار احتفال الهيئة العامة للاستعلامات بذكرى انتصارات أكتوبر عقد مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد ندوة ضمن حملة ” أكتوبر إرادة النصر وعزيمة البناء ”  صباح اليوم بعنوان ” الجيش المصري .. بطولات على مر العصور “

هذا وقد أشارت مرفت الخولى مدير عام إعلام القناة  إلى  أهمية توعية النشء و الشباب بتاريخ الوطن و البطولات التي هي فخر لنا جميعا ، لذلك تتضمن الحملة عدد من اللقاءات تستهدف اكبر عدد فئات مختلفة للتعريف بدور الجيش المصري في حماية مصر و شعبها من أي عدوان خارجي يستهدف من أمنها و سلامة أراضيها .

و حاضر خلال الندوة الدكتور مرسى قطب أستاذ التاريخ بكلية الآداب جامعة بورسعيد وبحضور سماح حامد مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام ببورسعيد و حنان الغصناوى مسئول التدريب بمدرسة بورسعيد الثانوية التجارية و عدد من هيئة التدريس  طالبات المدرسة ، و افتتحت الندوة بأغنية وطنية بعنوان ” حبيبتي يا مصر ” من أداء الطالبة نهى قطب.

و دار اللقاء حول تاريخ الجيش المصري عبر العصور  و الذى تكمن عظمته في انه جيشا فريدا من بين كل جيوش العالم حيث يمتلك تاريخا طويلا يمتد بجذوره فى أعماق التاريخ و هو أقدم جيوش العالم و أعرقها .

وان دور الجيش المصري تجلى دائما و على مر العصور ولا ننسى ذلك خلال فترة حروب مرت بها مصر بشكل عام و ما عاناه شعب بورسعيد اثناء التهجير حتى تحقق انتصار حرب 1973 ومازال الجيش المصري يد واحده مع الشعب حتى تخطى ثورات عديدة ووصل الى مرحلة البناء لذا وجب علينا الان الوقوف بجانب جيشنا و محاربة الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة الآمن و الاستقرار .

و تم التأكيد فى ختام اللقاء  على ضرورة ان يحرص الجيل الجديد على معرفة تاريخ وطنه جيدا ليعي الدروس المستفادة من هذه البطولات . لبث روح الانتماء و المواطنة لدى الجميع خاصة الأطفال و الشباب الذين لم يعاصروا حرب أكتوبر و ليس لديهم المعلومات الكافية عن هذا الحدث العظيم وانه سوف يتم مناقشة ذكرى انتصارات أكتوبر من جميع الجوانب لإلقاء الضوء على النتائج المترتبة على هذا النصر العظيم و انه حان الآن مرحلة البناء و هذا مانراه فيما يتم انجازاته من المشروعات القومية و التى ستؤتى ثمارها فى المستقبل القريب و أيضا كان لابد من التعريف بأبطالنا العظماء الذين بذلوا أرواحهم من اجل ان نسترد وطننا الغالي و نعيش فى سلام .

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى