مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة التربية بجامعة كفرالشيخ: «حياة كريمة» ملحمة بناء وتنمية .. والمشاركة بها واجب

0

كتب – بسيونى الجمل :

أكدت ندوة كلية التربية بجامعة كفرالشيخ .. أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أكبر مشروع تنموى فى تاريخ مصر .. مشروع ينمى القرى الأكثر احتياجًا وينهض بها .. ويغير شكلها للأفضل من خلال إنشاء المشروعات الخدمية للمواطنين .. ويجب على شباب الجامعة المشاركة التطوعية بالمبادرة .. للتعرف على المواطنين المستحقين بالقرى وتوعيتهم بإنجازات الدولة.

 

الندوة برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي ونظمتهت كلية التربية .. بعنوان «تعزيز جهود العمل التطوعى لشباب الجامعات فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة» وبمشاركة مؤسسة حياة كريمة والنائبة هيام الطباخ وبإشراف الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر الجندي عميد الكلية والدكتور أميرة زايد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور رجاء غازي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورمحمود عبدالعزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورؤوساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وحضور طلاب من مختلف الفرق الدراسية.

 

قد يهمك ايضاً:

تركيب أول مطبات صناعية مطابقة للمواصفات القياسية على طريق…

محافظ كفر الشيخ: إضافة حارة للنقل الثقيل بالطريق الدولي

بين الاقسام 1

تعزيز جهود العمل التطوعي «شعار» الندوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. واستكمالًا للنجاح الذي حققته الندوات التوعوية بالجامعات المصرية التي تنظمها مؤسسة «حياة كريمة».

 

أوضح الدكتور ياسر الجندي أن الهدف من الندوة نشر ثقافة العمل التطوعي بين شباب الكلية .. وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف قري ومراكز الجمهورية.

 

تم عرض فيديو تعريفي عن مبادرة «حياة كريمة» لتوعية الشباب بها واستعرض المحاضرون إنجازات المبادرة منذ بدايتها في ٢٠١٩ واشتراك أكثر من ٢٣ منظمة حكومية ومجتمع مدني .. وآلية العمل في القري المستهدفة حتى إنجاز جميع الأعمال بها .. والفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجً .. والشباب والرياضة والزراعة والبيئة والري وتبطين الترع والصرف الصحي ومياه الشرب .. وكيفية التطوع والاشتراك في المبادرة بكل قرية للتعرف علي المستحقين .. وتعريف المجتمع وفئاته من شباب ونساء وأطفال وشيوخ بحياة كريمة ومدى الاستفادة الواضحة في القرى.

 

تم التعريف بالمشروع القومي لتطوير الريف المصـري «حياة كريمة» لطلاب الكلية .. وإطلاعهم علي الجهود التنموية المبذولة .. أكدت الندوة أن مبادرة حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر .. يهدف إلى إحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا.

التعليقات مغلقة.