مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجوي إبراهيم تتصدر تريند محركات البحث جوجل ليلة العيد

17

تصدرت الفنانة نجوي إبراهيم محرك البحث جوجل ، بعد حلقة الأمس مع وائل الإبراشي فى برنامج ” التاسعة” ، وكشف وائل الإبراشي خلال الحلقة ، إنه عمل معد مع الإعلامية نجوى إبراهيم، فى السابق، مشدداً على أن ذلك يعد شئ مشرف له في تاريخه المهنى، ،وتابع:”أتشرف أنى أشتغلت معاكى معد وصحفي وحققنا نجاحاً كبيراً”.

نجوي إبراهيم

وتحدثت نجوي إبراهيم عن حياتها ، وأنها تعرضت لأربع صفعات بالقلم على وجهها ، من والدتها وهى صغيرة عندما أقبلت على قص شعرها، والمرة الثانية من والدها وهى فى سن الثامنة لشربها قهوة، والثالث فى فيلم فجر الإسلام ، والرابع كان فى فيلم المدن مع الفنان أحمد زكى.

وخلال الحلقة طلبت نجوي إبراهيم كنوع من أنواع الفكاهة من وائل الإبراشي عيديتها فأعطاها 50 جنيها .

من هى الفنانة نجوي إبراهيم: ” وكيبيديا”

نجوى إبراهيم من مواليد  28 أبريل 1946، ممثلة ومذيعة مصرية

حصلت علي شهادة الثانوية العامة المصرية من مدرسة مصر الجديدة الثانوية بنات. بدأت كمذيعة في التلفزيون العربي في القاهرة عام 1965. كانت متزوجة من مروان كنفاني، الأخ الشقيق للأديب الفلسطيني غسان كنفاني.

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

​الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة اليوم

نجوي إبراهيم

أولت نجوي إبراهيم  العمل الإعلامي التليفزيوني اهتماما أكبر فعملت في التليفزيون المصري في التليفزيون العربي، قدمت مجموعة من البرامج التليفزيونية منها”6/6″، “صباح الخير يا مصر”، “اخترنا لك” و”فكر ثواني واكسب دقايق” الذي استمر ونال نجاحا لأكثر من خمس سنوات متتالية. أهم أعمالها هما برنامجي “صباح الخير” و”مساء الخير” اللذان قدمتهما مع “بقلظ” ولذلك يعرفها المصريون وأطفال جيل الثمانينات وأوائل التسعينات باسم “ماما نجوى”.

وفي عام 1998 تولت نجوي إبراهيم  رئاسة قناة النيل للاسرة والطفل، ثم عملت لاحقاً في قناة دريم كما رفضت عرضا من قناة روتانا للعمل بدلا من هالة سرحان ، ومن برامجها الشهيرة “فرح كليب” و”الحياة”، وتعمل حالياً في برنامج “بيت العائلة” على قناة النهار.

نجوي إبراهيم

في السينما قدمت نجوي إبراهيم  12 فيلما سينمائيا وبرزت في فترة السبعينيات في عدة أفلام وكان أول أفلامها فيلم الأرض إخراج يوسف شاهين العام 1970 ثم فيلم فجر الإسلام للمخرج صلاح أبو سيف ثم العذاب فوق شفاه تبتسم للمخرج حسن الإمام ثم فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي إخراج حسام الدين مصطفى عام 1974، تلاه حتى آخر العمر إخراج أشرف فهمي وكلاهما عن حرب أكتوبر 1973 وفيلم خائفة من شئ ما إخراج يحيى العلمي والمدمن إخراج يوسف فرنسيس والسادة المرتشون إخراج علي عبد الخالق.

قدمت نجوي إبراهيم عدد من المسلسلات منها مسلسل استعراضي للأطفال وهو أجمل الزهور عام 1984 و عواصف النساء عام 2005 وقيود من نار عام 2007 ثم أستاذ ورئيس قسم عام 2015 .

نجوي إبراهيم

كما قدمت نجوي إبراهيم ،بقلظ شخصية عرائس للأطفال كان يقدمها التلفزيون المصري في الثمانيات والتسعينات من القرن الماضى وكان يظهر بصحبة المذيعة نجوى إبراهيم في برنامج عصافير الجنة وتلاه برنامج “صباح الخير” وكان يقوم بأداء صوت الشخصية الممثل الراحل سيد عزمي.

 

اترك رد