مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

نجوم “السلاح” مع “الحسينى” إنجازات..سيطرة أفريقية.. وريادة فى تنظيم البطولات العالمية

كمال سعد       

يعد الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني أحد أنجح الاتحادات المصرية حاليا , حيث يعقد عليه امال عريضة لتحقيق الانجازات الدولية في الفترة القادمة والمنافسة علي ميدالية اوليمبيه في طوكيو 2021.

ومع اقتراب اسدال الستار علي الموسم الرياضي 2019- 2020 يستعرض ” تتويج” اهم انجازات الاتحاد المصري للسلاح علي الصعيد الدولي والمحلي في عام 2020

شمس السلاح بطل الدرع العام

نظم اتحاد السلاح 130 بطولة محلية تصدر فيها نادي الشمس المشهد بتتويجه بالدرع العام بعد نجاحه في الحصول علي 46 ميدالية متنوعة في مختلف الأسلحة بواقع 12 ميدالية ذهبية , 7 فضية و 27 برونزية , بينما حل في المركز الثاني نادي مدينة نصر باجمالي 17 ميدالية , وفي المركز الثالث المؤؤسسة الرياضية العسكرية بالهايكستب باجمالي 12 ميدالية.

التصنيف المحلي

وفي التصنيف العام لسلاح الشيش رجال اعتلي محمد حمزة لاعب أكاديمية تيما جدول الترتيب برصيد 207 نقطة يليه علاء الدين ابو القاسم لاعب نادي الشمس برصيد 190 نقطة بينما تصدرت يارا الشرقاوي لاعبة نادي الشمس التصنيف المحلي للانسات للعام الثاني علي التوالي.

 

منتخب السلاح
عبد المنعم الحسينى

في سلاح السيف رجال تصدر محمد عامر لاعب نادي الشمس الرياضي يليه زياد السيسي لاعب سبورتنج ثم مهاب سامر لاعب نادي الجزيرة وفي السلاح ذاته تصدرت ندي حافظ لاعبه نادي الصيد جدول ترتيب الانسات.

وفي سلاح سيف المبارزة تصدر محمد السيد سامي لاعب المؤسسة العسكرية بينما حل أحمد الصغير في الوصافة يليه محمود محسن لاعب نادي مدينة نصر

هيمنة مصرية علي القارة الأفريقية

استطاعت المنتخبات المصرية في تصدر جدول ترتيب البطولة الافريقية للشباب التي أقيمت بغانا في شهر فبراير الماضي حيث فازت مصر ب 45 ميدالية بفارق 31 ميدالية عن أقرب منافسيها بواقع 19 ميدالية ذهبية و 12 فضية و 14 برونزية.

يناير الأبيض

في شهر يناير من العام استطاع لاعبو المنتخبات القومية من اعتلاء منصات التتويج العالمية في أكثر من مناسبة دولية حيث نجح اللاعب محمد حمزة المصنف الخامس عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي للناشئين وأفضل لاعب ناشئ في الموسم الرياضي في الحصول علي الميدالية الذهبية لكأس العالم للناشئين التي أقيمت بفرنسا في شهر يناير 2020.

واستطاعت أيه شريف الفوز بالميدالية البرونزية في منافسات الفردي لبطولة الاتحاد الاوروبي للناشئين تحت 17 سنة بالاضافة الي حصول فريق سيف المبارزة رجال علي الميدالية البرونزية في منافسات الفرق و حصول فريق الآنسات علي المكز الخامس في البطولة ذاتها. بالإضافه الي تحقيق اللاعبين علي سويلم ومحمد ادم المركز العاشر والثامن عشر لبطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة للشباب التي أقيمت بالبحرين كما حقق ابراهيم رمضان المصنف ال19 عالميا المركز ال14 في البطولة نفسها. وحصل منتخب الرجال لسلاح السيف علي المركز الثامن في بطولة كأس العالم للشباب التي اقيمت بالولايات المتحدة الامريكية.

رجال وسيدات السلاح يتأهلان للأوليمبياد من البوابات المختلفة

استطاع منتخب مصر لسلاح الشيش انسات في حجز بطاقة التأهل الي اولمبياد طوكيو رسميأ خارج الحدود عبر بوابة كأس العالم التي اقيمت بروسيا في فبراير 2020 , بينما حجز منتخب الرجال لسلاح الشيش مقعده عبر كأس العالم الذي اقيم بالقاهرة في شهر فبراير لعام 2020 , وينتظر منتخب رجال السيف ورجال سيف المبارزة حسم التأهل بشكل رسمي عقب استئناف الموسم الدولي المقرر في مارس 2021.

وقد احتل المنتخب المصري لسلاح الشيش بقيادة كابتن المنتخب القومي علاء الدين ابو القاسم المركز الثامن في تصنيف الاتحاد الدولي بعد حصوله علي المركز التاسع في كأس العالم للكبار بالعاصمة اليابانية طوكيو والمركز ال14 بكأس العالم للكبار بألمانيا , وحجز بطاقة التأهل رسميا لاولمبياد طوكيو عبر بوابة كأس العالم للكبار بالقاهرة ويعتبر المنتخب المصري من أقوي الفرق عالميا في منافسات الفرق في سلاح الشيش.

ويعد ابو القاسم المصنف ال19 عالميا من اقوي المرشحين للمنافسة علي الميدالية الاوليمبية وتكرار انجاز اوليمبياد لندن 2012 باحرازه الميدالية الفضية.

الريادة في تنظيم البطولات الدولية المختلفة

الجدير بالذكر أن مصر قد فازت بتنظيم بطولة العالم للكبار للأسلحة المختلفة والمقرر اقامتها في شهر يوليو من عام 2022 وتعتبر هذة هي بطولة العالم الثانية التي تنجح مصر في استضافتها، حيث كانت نجحت مسبقا فى الحصول على شرف تنظيم بطولة العالم للناشئين 2021 والمقرر اقامتها في شهر أبريل القادم , وقد سبق لمصر ان نظمت عدة بطولات دولية منها بطولة كأس عالم بالقاهرة لسلاح الشيش كبار في شهر فبراير 2020 والجائزة الكبري لسلاح السيف 2019 وكاس العالم لسلاح الشيش سيدات 2019.