الأسرة

نبات الزعتر يفيد في الوقاية من فيروس كورونا

جنوب سيناء –  سامي نجاح:

أكد الشيخ أحمد صالح الملقب “طبيب الأعشاب” بمدينة سانت كاترين، أن جميع الأبحاث التي أجريت على الأعشاب الطبية والعطرية التي تنمو بمدينة سانت كاترين والبالغ عددها نحو ٤٧٢ نوعا من الأعشاب الطبية والعطرية، من بينها ٤٢ نوعا مهدد بالانقراض، و١٩ نوع لا ينبت إلا على أرض مدينة سانت كاترين، أثبتت احتوائها بنسب كبيرة على المواد الفعالة في علاج العديد من الأمراض.

وقال طبيب الأعشاب، إنه يمكن الاستفادة من بعض هذه الأعشاب في الوقاية من فيروس كورونا المستجد وعلى رأسها نبات الزعتر الذي يعد مضاد حيوي طبيعي، ومقوي للمناعة، ويمكن تناوله بوضعه على الشاي، أو تناوله في الطعام من خلال وضعه على الجبن، أو استخدامه في “دقة الزعتر”.

وأشار إلى أن نبات الزعتر يعد من أهم النباتات التي تفيد في الوقاية من فيروس كورونا مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية مثل النوم المبكر، وتناول الطعام الصحي، والبعد عن الضوضاء والتلوث .

 

وأضاف خبير الأعشاب الطبية، أن النباتات الطبية التي توجد بسانت كاترين ذات فاعلية عالية في الشفاء من الأمراض، حيث أثبتت التجارب مؤخرًا أن أشجار الزيتون التي يجرى زراعتها على أرض سيناء لها فوائد طبية عديدة، وتكثر بها المواد الفعالة التي تدخل في علاج العديد من الأمراض، وأن فاعلية أشجار الزيتون في الطب البديل لم تقف فقط عند زيت الزيتون، ولكن أثبتت التجارب أن أوراق أشجار الزيتون أيضًا تسهم بدرجة كبيرة في علاج بعض الأمراض المزمنة، لاحتوائها على مواد علاجية فعالة خاصة أشجار الزيتون التي توجد بمدينة سانت كاترين، كون المدينة محمية طبيعية، ولا يسمح فيها باستخدام المبيدات الحشرية في الزراعة.

وأكد أن غلي أوراق أشجار الزيتون وشربها يساعد في انتظام الضغط المرتفع، وأيضًا السكر المرتفع، ومقوي للمناعة، ويفيد في علاج حالات الاكتئاب أي محسن للحالة المزاجية، كما يفيد المرضي الذين يعانون من ارتفاع السموم في الدم.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى