محافظات

نائب محافظ الغربية ورئيس مركز المدينة يتفقد لجان الثانوية بـ “بسيون”

كتب _ يوسف سلامة

أجري الدكتور احمد عطا نائب محافظ الغربية، اليوم الخميس، جولة تفقدية ببعض مقار لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة بسيون للوقوف على سير أعمال الامتحانات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا يرافقة خلال تلك الجولة المهندسة منى صالح رئيس مركز ومدينة بسيون .

وجه الدكتور احمد عطا لرئيس مركز ومدينة بسيون بتذليل العقبات التي قد تواجه الطلاب بما يمكنهم من التركيز في أداء الامتحانات، مشيرا الي توافر الخدمة الطبية داخل اللجان، بالإضافة إلى تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية وتوزيع مستلزمات الوقاية على الطلاب والمراقبين والعاملين بالمدارس على مستوى مركز بسيون .

كما شدد  نائب محافظ الغربية خلال زيارته لمدينة ، على استمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج اللجان، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين حفاظا علي صحة وسلامة الجميع .

منى صالح تعلن ضوابط فتح المساجد بمركز بسيون 

 

أعلنت منى صالح رئيس مركز ومدينة بسيون اليوم الخميس، الضوابط المنظمة لإعادة فتح المساجد تدريجيًّا بنطاق مدن ومراكز المحافظة، مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر بناء علي تعليمات وزارة الأوقاف.

تضمنت الضوابط فتح المساجد دون الزاويا أو المصليات، ارتداء المصلين الكمامات داخل المسجد، اصطحاب المصلين المصليات معهم ، اهتمام المصلين بالتعقيم والتطهير المستمر ، وضع علامات للتباعد بين المصليين والالتزام بها ، عدم فتح دورات المياة او الحمامات او الاضرحة، وعدم تشغيل أى كولديرات أو ترك مبردات مياه داخل المسجد على مستوى مركز ومدينة بسيون .

كما تضمنت الضوابط عدم دخول الجنائز وعقد القران ودور المناسبات ، عدم فتح مصليات السيدات، عدم إقامة أي دروس أو ندوات ، استخدام مكبرات الصوت الخارجية في الآذان فقط ، اقامة الصلاة بعد الآذان مباشرة، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق.

يذكر ، أن وزارة الأوقاف قد أعلنت منذ أيام قليلة عن فتح المساجد تدريجيًا ابتداءً من يوم السبت المقبل 27/ 6/ 2020م وفق انتهاء كل مديرية أوقاف من الاستعدادات اللازمة للفتح.

وأكدت وزارة الأوقاف ، أنه فى حالة عدم التزام المصلين بالضوابط يتم غلق المسجد فورًا وعدم فتحه لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يقوم بفتح أى مسجد أو زاوية أو مصلى بعيدًا عن إشراف مديريات الأوقاف.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
21

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

4951

اجمالي اعداد الوفيات

48898

عدد حالات الشفاء

95006

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق