أحزاب ونواب

نائب الجيزة يطالب حكومة مدبولي بتشديد الرقابة على الأسواق و مواقف الميكروباصات

 كتبت:نهلة مقلد:

قال النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، إن حكومة المهندس مصطفى مدبولي عليها دور كبير في تشديد الرقابة على الأسواق، مؤكدًا أن هناك العديد من التجار والسائقين استغلوا تحريك سعر المحروقات وقاموا برفع الأسعار بطريقة مبالغ فيها دون الالتزام بالتعريفة .

وأوضح “رياض”، في  بيان صحفي له اليوم ، أن المواطن الفقير أصبح يستغل من السائقين في ظل غيابة الرقابة على المواقف، مؤكدًا أن معظم وسائل المواصلات قامت بمضاعفة الأجرة ولم تكتف بزيادة بسيطة للأجرة.

ولفت إلى أن هناك العديد من الجهات الرقابية في مصر ممثلة في جهاز المنافسة، وجهاز المراقبة على الأسواق، وجهاز مكافحة الاحتكار، وجهاز حماية المستهلك، و لم يشعر المواطن بدور قوي لهذه الأجهزة رغم أنها تكلف الدول الملايين من الجنيهات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن وجود رقابة حقيقية على الأسواق والمواقف المكر وباصات وغيرها سيعزز من ثقة المواطن في دور الأجهزة الرقابية وفاعليتها مؤكدًا أن استغلال وجشع التجار والسائقين لم يتوقف فقط على رفع الأسعار بل هناك العديد من التجار استغلوا غياب الدولة وقاموا بتخزين السلع الأساسية واحتكارها لمضاعفة أسعارها.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى