مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

موعد مسلسل ” موسي” وقنوات العرض

 

تدور أحداث مسلسل ” موسي” بطولة الفنان محمد رمضان في فترة الخمسينات اثناء الاحتلال البريطاني علي مصر وحول رحلة صعود شخص يتوفي والده منذ الصغر ويتحمل مسؤلية أشقائه وهو من محافظة من محافظات الصعيد، تواجهه العديد من الأزمات والصراعات ويضطر لترك بلده والمجىء للقاهرة ليعمل بالتجارة.

ويحظى مسلسل موسي الحلقة 4 بمتابعة خاصة وأنه يحكى فترة لم يعيشها الأجيال الحالية ويتشوقون لمعرفة ماكان يدور في هذا الوقت.

وكان الفنان محمد رمضان، قال في تصريحات تليفزيونية سابقة ببرنامج “مساء dmc”، إن القتل غير حقيقي “مشهد موت الحصان الذي ظهر في الإعلان الترويجي لمسلسل موسى وشهدت الأحداث قيام شفيقة – هبة مجدي شقيقة موسى  باقناع نجية بالزواج من حميد خاصة وأنها لا تستطيع مواجهة والدها ولا والد العريس كما أنها لا تستطيع أخبار أحد بعلاقة الحب التي تجمعها بموسي في المسلسل.

ومسلسل “موسى” بطولة النجوم محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولى، وسيد رجب وغيرهم، من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.

ويعرض مسلسل “موسى” على dmc الساعة 6:30 مساء، والإعادة: 11:30 مساء – 11:00 صباحا.

شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل موسى، الذى يعرض على فضائية dmc، وفاة رويعى “مصطفى الغريب” شقيق موسى “محمد رمضان”، فى الحرب أمام الألمان.

وفوجىء موسى والمطاريد بهجوم الإنجليز على الجبل باتفاق بين شداد شيخ البلد “رياض الخولى” والعمدة “مفيد عاشور” مع الضابط الإنجليزى، ليقرروا مواجهتهم، لكن موسى أصيب بطلق نارى لينسحب المطاريد إلى مكان آخر.

وقرر محمد رمضان، الانتقام لشقيقه من الإنجليز، حيث هجموا على قطار الإنجليز وقتلوا من فيه، ودار قتال بين موسى والضابط الإنجليزى، الذى أخذ شقيقه للحرب، ثم تم ربطه على الحمار ليدور به البلد، قبل أن يعثر عليه شداد.

كما طلق مسعد “حمدى الوزير” زوجته شفيقة “هبة مجدى” شقيقة موسى، واتهمها بالزنا وأن حملها ليس منه.

المسلسل تدور أحداثه فى فترة الستينيات حول شخصية “موسى” الصعيدية التى