حوادث

موظف يتلاعب بنظام البنك الالكترونى

كتب اسماعيل الخولى

ضبط موظف بأحد البنوك لقيامه بالتلاعب بنظام التشغيل الإلكترونى للبنك والإستيلاء على أكثر من مليون جنيه من مبلغ مودع لصالح أحد الجهات الرسمية عن طريق إصدار إيصالات إيداع “مزورة”

إستمراراً للجهود المبذولة للحد من جرائم الإستيلاء على أموال البنوك..فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام الموظف المختص بأحد البنوك الحكومية بالتلاعب بالمبالغ المودعة من الجهات الرسمية لصالحه، وأنه إمتنع عن إيداع مبلغ مليون و”138″ ألف جنيه لحساب إحدى الجهات بفرع البنك بالجيزة على الرغم من قيامه بتسليم مندوب الجهة إيصالات تفيد صِحة عملية الإيداع.
بتكثيف التحريات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو/ عمرو ع.س،سن 32 – بصفته كـ “مصرفى” بفرع البنك فى الجيزة وما تبين من سابقة “فصله” من العمل لإستيلائه على “190”ألف جنيه من حسابات عملاء البنك..حيث إستغل المذكور ما تقتضيه طبيعة عمله من إستخدام الحاسب الآلى الخاص بالبنك وقام بالتحصل على إيداعات مندوب الجهة الرسمية لنفسه دون توريد المبلغ للخزانة أو إيداعه فى حساب الجهة.. وما تبع ذلك من قيامه بتزوير مجموعة من إيصالات توريد المبالغ وتقديمها لمندوب الجهة كدليل على صحة عملية إيداع المبلغ الذى قام بالتلاعب بنظام التشغيل الإلكترونى للبنك لإخفاء عملية إيداعه من التقرير اليومى.. كما أسفر الفحص عن قيام المذكور بالإستيلاء على قيمة العديد من الإيداعات الخاصة بالجهات الحكومية “العميلة للبنك”.
عقب تقنين الإجراءات و بالإشتراك مع قطاع الأمن العام تم ضبط المذكور بمسكنه وبحوزته ( طبنجة “غير مرخصة”- 95 طلقة من ذات العيار).. كما تم ضبط إيصالات الإيداع الوهمية التى تفيد دخول مبلغ مليون و”137″ ألف جنيه حساب الجهة بالمخالفة للحقيقة.
بمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة وحيازته للسلاح .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى